"أسعى لتقديم الأفضل وسأضع بصمتي في سجل أمير الشعراء"

ثقافة
28 مارس 2017 () - الجزائر: عبد الحكيم قماز
0 قراءة
+ -

يشهد مسرح شاطئ الراحة، مساء اليوم، انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من برنامج "أمير الشعراء" بموسمه السابع، بمشاركة 5 شعراء هم: آمنة حزمون من الجزائر، علي العبدان الشامسي من الإمارات، طارق الصميلي من السعودية، أفياء أمين من العراق، وآلاء القطراوي من فلسطين.

 

وأكدت الشاعرة الجزائرية، آمنة حزمون، في تصريح إعلامي، أنّ مسابقة أمير الشعراء "لا تحتاج إلى أيّ تصريح فهي حلم الآلاف من الشعراء، ووجودنا هنا بمثابة الحلم الذي تحقّق"، وأضافت "شاركت في أمير الشعراء للمرّة الأولى في الموسم السابع والحمد لله توجت بالتأهّل إلى مرحلة العشرين ثم صعدت ببطاقة اللجنة إلى الدور المقبل"، واتبعت "أنا سعيدة لأنها تجربة لا تكرّر وتمنح الشاعر فرصة لتسليط الضوء على كتاباته، وكلي ثقة ومتفائلة بوجودي في هذه المسابقة، وأسعى دائمًا لتقديم الأفضل وأتوقّع أنني سأضع بصمة في سجل أمير الشعراء".

 

واعتبرت حزمون أنّ أمير الشعراء "بمثابة الجسر الّذي يفصل الشّاعر عن ضفة حلمه فبمجرد أن يقطع ذلك الجسر، سيتوجّب عليه أن يبذل قصار جهده لإعلاء راية شعره وأن يكتب شعرًا أجمل وأقوى ولا يرضى أبدًا بما دون الإبهار والدهشة"، وأكّدت أنّ رسالة الشعر "لا تنتهي بمجرد نيله للقب أمير الشعراء بل سيكون عليه أن يخلد اسمه بحروف من ذهب"، وأضافت "أنا سعيدة لأن صوتي وصل من المحيط إلى الخليج، وأنّ هناك الكثير من النّاس أحبّوا شعري وتفاعلوا معه، أنا أقدّر الجمهور الذوّاق وأتمنّى أن أحظى بتشجيعهم وحبّهم".

 

وسيتم الإعلان مع انطلاق حلقة اليوم عن الشاعرين الأخيرين الذين سوف يتأهلان للمرحلة الثانية عن الحلقة الماضية (الخامسة) من خلال إضافة نتيجة تصويت الجمهور لدرجات لجنة التحكيم، حيث يترقب النتائج كل من الشاعر إياد الحكمي من السعودية، والشاعرة هندة بنت حسين من تونس، والشاعرة مرام النسر من سوريا.

 

كما وتستضيف حلقة اليوم الفنان والمُنشد صالح اليامي، المعروف بمشاركات متعددة في دواوين شعرية لمجموعة من الشعراء، والملحنين المعروفين.

 

يذكر أن المرحلة الثانية تتكون من ثلاث حلقات، يتنافس فيها 15 شاعرًا، يتأهّل منهم ستة فقط للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة، حيث يشارك في كل حلقة 5 شعراء يتأهّل منهم شاعر واحد عن طريق لجنة التحكيم، وشاعر آخر يؤهّله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء" تنظّم من قبل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة "الإمارات" وقناة "بينونة"، وتضمّ لجنة التّحكيم في عضويتها كل: د. عبد الملك مرتاض من الجزائر، د. علي بن تميم من الإمارات، ود. صلاح فضل من مصر. ويُعدّ البرنامج الإعلامي والشّاعر الإماراتي المعروف عارف عمر، ويُقدّمه كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د. نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول