كل ما تود ان تعرفه عن هاتف سامسونغ اس8

الخبر الرقمي
5 ابريل 2017 () - خالد موفق / وكالات
0 قراءة
+ -

بعد الكارثة التي ألحقت بشركة سامسونغ، إثر مشكلة اشتعال البطارية بجهازها نوت7، التي دفعت الشركة لسحبه من الأسواق، تطلق سامسونغ جهازها الجديد إس 8 بتقنيات عالية وخدمات ذكية، علّها تستعيد ثقة زبائنها من جديد.

كشفت شركة سامسونغ  أخيرا عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Galaxy S8 جالاكسي اس 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا إلى جانب إصدار بشاشة أكبر باسم Galaxy S8 Plus، ويحمل جالاكسي اس 8 تصميما مميزا بشاشة منحنية من الجانبين مع وجود ماسح لقرنية العين.

ويحمل  Galaxy S8 جالاكسي اس 8 تصميما أفضل مقارنة مع الإصدار السابق من الهاتف، حيث تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف دون وجود حواف من الجانبين ومع وجود حواف صغيرة من الأعلى والأسفل، وأزالت سامسونغ زر Home من الجهة الأمامية للهاتف واستبدله بأزرار مدمجة في الشاشة، ونقلت الشركة الكورية الجنوبية مستشعر بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية للهاتف بجوار مستشعر الكاميرا.

واستمرت سامسونغ في دعم ميزتين هامتين في Galaxy S8 جالاكسي اس 8 وهما دعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 وهو ما يعني أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة، هذا بالإضافة لدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وهما الميزتين التي تهمان المستخدمين بشكل كبير، وزودت سامسونغ هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S8 بسماعات ستيريو مع وجود منفذ السماعات المعياري بمقاس 3.5 ميلليمتر.

ويحمل Galaxy S8 ميزة فريدة وهي دعم التحقق من الهوية عبر العوامل الحيوية، حيث يحمل الهاتف مستشعر لقرنية العين تقول سامسونغ أنه يوفر أمانا أفضل للمستخدم من مستشعر بصمات الأصابع، وحسب تجربتنا للميزة فقد تغني المستخدم فعلا عن مستشعر البصمة، لأنها تتعرف على قرنية العين الخاصة بالمستخدم بسهولة وسرعة، بمجرد أن يرفع المستخدم الهاتف أمام عينيه سيتعرف عليه ويقوم بفتح الشاشة.

كما يحمل Galaxy S8 جالاكسي اس 8 ميزة فريدة أخرى وهي وجود زر جانبي خاص بالوصول إلى المساعد الصوتي الجديد لشركة سامسونغ Bixby والمنافس لكل من مساعد آبل الصوتي “سيري” ومساعد جوجل الصوتي Google Asisstant، وقالت سامسونغ أن Bixby يوفر حلا متكاملا للتفاعل مع الهاتف، ليس فقط فتح تطبيق من خلال الأوامر الصوتية أو تنفيذ مهمة ما، لكن المستخدم سيكون قادرا على فعل كل شيء يفعله عبر اللمس على الشاشة من خلاله.

وقالت سامسونغ أن Bixby سيرد على الأسئلة ويوفر معلومات وفقا للسياق، حيث سيتعرف تلقائيا على الموقع الجغرافي أو المدينة المتواجد بها المستخدم ويوفر معلومات وردود على استفسارات المستخدم بناء عليها، وأكدت سامسونغ أن Bixby يمكنه فهم اللغة الطبيعية للمستخدم، أي أن المستخدم لن يضطر لنطق الجمل والأوامر الصوتية بطريقة معينة حتى يفهمه المساعد الصوتي.

ويتيح Bixby لمستخدمي Galaxy S8 أيضا إمكانية استخدام كاميرا الهاتف في عمليات البحث البصري، وهو ما يعني التعرف على الحروف في الوثائق والصور بالإضافة للتعرف على الأشياء مثل السلع الاستهلاكية وغيرها.

ويأتي Galaxy S8 جالاكسي اس 8 بشاشة بتقنية Super Amoled منحنية من الجانبين قياسها 5.8 بوصة بدقة +QHD أو 2960×1440 بكسل بكثافة ….. بكسل لكل بوصة ومغطاة بطاقة من زجاج Gorilla Glass وهو ما يجعلها واحدة من أفضل الشاشات المتوفرة في الهواتف الذكية، وتشغل الشاشة …. من حجم الجهاز وهو ما يجعل الهاتف أسهل في الاستخدام بيد واحدة.

وزودت سامسونغ هاتفها الذكي الرائد الجديد Galaxy S8 جالاكسي اس 8 بأحدث وأقوى معالجات كوالكوم، كوالكوم Snapdragon 835، وهو المعالج الذي يوفر للهاتف العديد من المزايا القوية أبرزها أداء أفضل في التصوير وسرعة أكبر في الشحن بالإضافة لدقة صوت أفضل بحيث يوفر أصوات قريبة للأصوات الحقيقية في البيئات الافتراضية إلى جانب قدرة أفضل في التفاعل مع تقنيات الواقع الافتراضي، وسيتوفر جالاكسي S8 في بعض الأسواق بمعالج سامسونغ Exynos 8895 الجديد الذي يوفر أداء ربما يكون أفضل من معالج كوالكوم.

ويأتي الهاتف مزودا بذاكرة وصول عشوائي DDRAM 4 بسعة 4 جيجابايت، وسيتوفر بمساحة تخزين داخلية UFS 2.0 سعتها 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

سامسونغ جلاكسي S8 يحتوي على نوعين مختلفين من مستشعر الكاميرا

أصبح من الواضح أن سامسونغ تستخدم اثنين من المستشعرات المختلفة للكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية في هواتف سامسونغ جلاكسي S8 وجلاكسي S8 بلس.

حيث تم رصد وحدات من الهواتف تستخدم مستشعر سوني IMX333 ووحدات أخرى تاتي بمستشعر S5K2L2 ISOCELL المصنعة من قبل System LSI وهي شركة تابعة لشركة سامسونغ، الشيء نفسه ينطبق على الكاميرا الأمامية الجديدة التي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل تم رصد نوعين أيضًا وحدة سوني IMX320 أو جهاز استشعار ISOCELL S5K3H1.

الكاميرات المختلفة تشترك في نفس المواصفات في جميع الوحدات، بغض النظر عن ما إذا كانت الكاميرا الرئيسية من صنع سوني أو سامسونغ فسوف تظل فتحة العدسة 1/2.55″ ودقة 12.2 ميجا بكسل بخاصية التركيز التلقائي المزدوج وخاصية التثبيت البصري OIS، وبالتالي في نهاية المطاف ستكون جودة ودقة الصور نفسها

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول