نوكيا 9 الذي قد يهزم غلاكسي إس8 وآيفون 8

الخبر الرقمي
20 ابريل 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

يعتبر نوكيا 9 الهاتف الرائد الذي يتوجب عليه منافسة هاتف سامسونغ غلاكسي إس8 الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية مؤخرا، وهاتف آيفون 8 الذي ستكشف عنه آبل بعد أشهر.

حيث من المتوقع أن تطرح الشركة هاتف نوكيا 9 في النصف الثاني من هذا العام، كما من المنتظر أن يكون سعره بحدود 699 دولارا في الولايات المتحدة و749 يورو في أوروبا.

وبحسب معظم التقارير فإن الهاتف سيأتي بتصميم جديد خال من الحواف حول الشاشة، مع كاميرتين خلفيتين، وبمزايا مثل مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، وماسح لبصمة الأصبع، وماسح آخر لقزحية العين، ونظام صوت مجسم جديد يدعى "أوزو".

وعلى صعيد العتاد الداخلي، فمن المتوقع أن يأتي نوكيا 9 بشاشة أولِد بقياس 5.5 بوصات بدقة 1440×2560 بكسلا، وبمعالج كوالكوم سنابدراغون 835، وبنظام التشغيل أندرويد 7.1.2.

كما تشير تقارير إلى أن الهاتف سيأتي مزودا بستة جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وبخيارين لسعة التخزين الداخلية هما 64 و128 جيغابايت، مع إمكانية زيادة السعة باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية "مايكرو إس دي"، وستكون الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 22 ميغابكسلا وتملك عدسات كارل زيس، في حين ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسلا، وستدير الهاتف بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير/ساعة تدعم الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول