مستفيدون يطالبون بسكناتهم في حمام دباغ بڨالمــة

أخبار الوطن
20 ابريل 2017 () - ڨالمة: إبراهيم غمري
0 قراءة
+ -

 احتج ،اليوم الخميس ، نحو 70مستفيدا من السكن العمومي الإيجاري ببلدية حمام دباغ غربي ڨالمة ، عند المدخل الرّئيسي للمقر الاجتماعي للدائرة ، للمطالبة  بإعطائهم موعدا لاستلام شققهم السكنية، بعد 03 سنوات من استلام مقرّرات الاستفادة والانتظار الممل مثلما ذكر لنا بعضهم .

   اعتصم المحتجون عند المدخل الرئيسي لمقر الدائرة،مطالبين بمقابلة مسئولها الذي كان في اجتماع بمقر الولاية ، حسبما ذكر لهم . وقد ألحّوا على الأمين العام بالنيابة للدائرة ، على حضور الرئيس  شخصيا للاستفسار معه عن انشغال التهيئة الخارجية وبعض "الرتوشات" ،التي تسببت في تأخّر استلام سكناتهم ، وتجريعهم الأمرين ، بسبب الظروف السكنية المزرية التي يتخبطون فيها ، ودخول بعضهم في خلافات عائلية ، وعدم تمكن البعض الآخر من توفير مستحقات الكراء .

 وقد تطوّر الاحتجاج إلى إقدامهم على غلق الباب الرئيسي لمقرالدائرة لنحو 20 دقيقة ، والإلحاح على حضور رئيس الدائرة ، ما استدعى تدخل مصالح الدرك والأمن الوطنيين للدائرة،وفتح البوابة الرئيسية للمقر"احتراما للمسئولين الأمنيين"، مثلما ذكروا لنا ،بعد تأكيدهم على حضور رئيس الدائرة،الذي كان في اجتماع بمقرالولاية .

  وأكّد لنا بعض المحتجين الذين معظمهم شباب ، أنّه منذ شهر بالتمام ، قابل بعض ممثليهم رئيس الدائرة، الذي وعد بتكفل السلطات الولائية بالمشكل ،غير أنّه لاشيء "تحرّك"حسبهم ، فلا أشغال ماء ولا كهرباء ولا غاز  ولا صرف صحي ولا طرقات انطلقت ، حيث تستمر معاناة أكثر من 190عائلة ضمن هذا المشروع السكني الذي يرجع إلى برنامج سنة 2011 ، كما ترجع قائمة إشهار المستفيدين في إطاره ، ومقررات التخصيص المسبق للسكنات لفائدة هؤلاء المواطنين ، إلى سنتي 2014 و2015 حسبما أثبتوه لنا ببعض الوثائق .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول