استطلاع يؤكد تفوق ماكرون قبل يومين من انتخابات الرئاسة

العالم
21 ابريل 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

 قبل يومين من الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية أكد استطلاع رأي في البلاد أجرته شركة "Harris Interactive" تقدم المرشح من حركة "إلى الأمام"، إيمانويل ماكرون، بفارق ملموس.

وأشارت نتائج الاستبيان، الذي أجري لحساب قناة "LCP" التابعة للجمعية الوطنية البرلمانية، إلى أن ماكرون، وهو وزير الاقتصاد الفرنسي السابق، يحظى بدعم حوالي 24.5 بالمئة من الناخبين، فيما تأخرت عنه منافسته الأساسية، زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، مارين لوبان، بـ3.5 نقطة مئوية، أي حصلت على 21 بالمئة.

أما المرشح من حزب "الجمهوريين" المحافظ، فرانسوا فيون، فحصد أصوات 20 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، بينما حصل زعيم حركة "فرنسا الأبية"، جان لوك ميلانشون، على 19 بالمئة.

ومن المتوقع، حسب الاستبيان، أن يتفوق ماكرون على لوبان في المرحلة الثانية من الانتخابات، والتي ستجري يوم 07/05/2017، بفارق كبير إذ سيحصل على 67 بالمئة مقابل 33 بالمئة لزعيمة معسكر أقصى اليمين.

ومن الجدير بالذكر أن لوبان ستخسر في الجولة الثانية حتى في حال مشاركة فيون فيها بدلا من ماكرون، حيث من المتوقع أن تحصل على 41 بالمئة فقط مقابل 59 لدى المرشح من حزب "الجمهوريين".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول