السعوديون غاضبون ...والسبب!

منوعات
29 مايو 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

اضطرت قناة "الجزيرة" القطرية لحذف كاريكاتير سبق لها أن نشرته، واعتبره كثيرون في السعودية ومصر إساءة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وفي بيان مقتضب نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت القناة: "تم حذف كاريكاتير "أخبار مفبركة" وذلك نظرا للغط الذي أثاره، وتؤكد الجزيرة أنها لم تقصد بأي حال الإساءة لخادم الحرمين الشريفين، وما حدث من ربط لدى البعض هو اصطياد في الماء العكر".


وسبق لكاريكاتير "أخبار مفبركة" أن انتشر كالنار في الهشيم بين المغردين من السعودية ودول أخرى، بعد أيام من تصعيد نبرة الخطاب الإعلامي وتبادل الاتهامات بين الإعلاميْن القطري والسعودي على خلفية تصريحات منسوبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قالت وكالة الأنباء القطرية إنها ظهرت على وقعها جراء عملية اختراق.

 


ومن اللافت أن رسوم كاريكاتورية قطرية تأتي على رسوم مماثلة كثيرة نشرت في وسائل إعلام سعودية تسخر من الدفء في العلاقات بين أمير قطر والقيادة الإيرانية وتتهم الدوحة وقناة الجزيرة بتمويل الإرهاب.

 


أما الرسم الكاريكاتور الجديد، فاعتبره المغردون تجاوزا "للخطوط الحمراء"، وأطلقوا هشتاق بعنوان : #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان .
وعلى موقع "تويتر"، الذي يجمع ملايين السعوديين، انضم عدد كبير من المغردين إلى الوسم "#قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان” للتعبير عن رفضهم للكاريكاتير، موجهين مزيداً من الانتقادات اللاذعة لقناة الجزيرة.

 


واعتبر كثير من السعوديين أن نشر الرسم الكاريكاتيري المسيء للملك سلمان خروجً عن القواعد والخطوط الحمراء المتبعة التي يجب الالتزام بها وأن هذه الخطوة لن تمر من دون رد مناسب.

وقال الأمير والأكاديمي السعودي خالد آل سعود،‏ معلقاً على نشر الرسم: "شُلَّت أيدي كُل من يُسيء لإمام المسلمين، وخادم الحرمين الشريفين".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول