لبنان تمنع فيلم بسبب ممثلة صهيونية

ثقافة
2 يونيو 2017 () -
0 قراءة
+ -

أوقفت السلطات اللبنانية، عرض الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة" في دور السينما اللبنانية، وذلك بسبب مشاركة ممثلة صهيونية بدور البطولة في الفيلم.

وحسب تقارير صحفية لبنانية، فإن القرار جاء بتوصية إدارة الأمن العام بلبنان، حيث منعت وزارة الداخلية  اللبنانية عرض الفيلم للجمهور قبل ساعات من عرضه في دور السينما، وذلك بسبب مشاركة الممثلة الصهيونية "غال غادوت" التي كانت قد أدت خدمتها العسكرية في الجيش الصهيونية.

يُهذا، وكانت "غادوت" قد حصلت على لقب ملكة جمال "إسرائيل" عام 2004، وكما عملت كعارضة أزياء في الكيان الإسرائيلي ومناطق مختلفة من أنحاء العالم.

وتفاوتت ردود الأفعال حول منع عرض الفيلم  في الوسط الفني اللبناني بين معارض ومؤيد، حيث رأى  البعض أن الأمر "مُحبط" و انه " نموذج فاقع من نماذج تخلّف الطبقة السياسية في لبنان"، فيما رأى آخرون أن القرار وصائب وأنه ضربة لتطبيع العلاقات  مع الكيان الإسرائيلي. 

جدير بالذكر أن آخر مواجهة عسكرية بين لبنان والكيان كانت جويلية   2006حينما اجتاح الجيش الإسرائيلي لبنان من قبل واحتل مناطق في جنوبها،  ولا يزال ، حيث انتهت المواجهة بوقف إطلاق بإشراف الأمم المتحدة  بين الطرفين.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول