ربع مليون مصلي بالمسجد الأقصى في أول جمعة من رمضان

اسلاميات
2 يونيو 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أدى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم القيود الصهيونية التي حالت دون وصول من هم أقل من 40 عاما إلى المسجد.

 

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك في تصريح لوكالة معا، أن حوالي 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في الأقصى.

 

 

وقال عزام الخطيب إن مساجد الأقصى وباحاته والمناطق المشجرة امتلأت بالمصلين الذين توافدوا منذ ساعات الفجر إلى المسجد من القدس ومدن الضفة وقطاع غزة والداخل الفلسطيني، إضافة إلى مسلمين من تركيا وجنوب إفريقيا وأندونيسيا وماليزيا والأردن وجنسيات أخرى.

 

وحيا الشيخ الخطيب الزحف للمسجد الأقصى في شهر رمضان، حيث صرح أن هذا التجمع الإسلامي والتوافد إلى الأقصى، وهذا العدد في أول جمعة من الشهر الفضيل يبشر بالخير لبقية أيام هذا الشهر.

 

وفي محيط المسجد الأقصى والطرقات المؤدية إليه، نصب الجنود الإسرائيليون الحواجز الحديدية وأغلقوا بعض الطرقات بالأشرطة الحمراء وبسيارات الشرطة.

 

 

وخُصصت الشوارع الملاصقة للقدس القديمة للحافلات العامة فقط، كما أطلقت الشرطة الإسرائيلية المنطاد الحراري والمروحيات فوق الأقصى لرصد وتصوير حركة المصلين.

 

من جهتها، أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 89 حالة مختلفة من الإصابات، وتمت الفحوصات الأولية في عيادتين مركزيتين في باب الأسباط وقبة الصخرة المشرفة، ونقلت 5 حالات إلى مستشفى المقاصد. 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول