مخترع "أندرويد" يكشف عن خطط شركة Essential المستقبلية

الخبر الرقمي
12 يونيو 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

يُشتهر أندري روبين بأنه الرجل الذي قدم للعالم نظام التشغيل أندرويد، ثم باعه لشركة غوغل، ليعملا معًا على جعله نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر انتشارًا حول العالم، ولكن روبين ترك العمل لدى غوغل في عام 2014 ليؤسس لاحقًا شركته الخاصة.

ومنذ مدة ليست بالطويلة، أسس روبين مع مجموعة من زملائه شركة ناشئة أطلقوا عليه اسم “إسينشيال” Essential، وأوضح سابقًا في منشور على مدونة الشركة أن الشركة تأتي كرد فعل لحالة الإحباط الذي تعاني منها صناعة التقنية في الوقت الراهن، لذا فهي تستخدم طرق القرن الحادي والعشرين لبناء منتجات تتماشى مع أسلوب حياة الناس في الألفية الجديدة.

ولتحقيق ذلك، ذكر روبين أن منتجات الشركة ستركز على مفهوم الملكية الشخصية للمستخدم، إذ لن يأتي الهاتف مع أي شعار للشركة أو لغيرها، كما أنها سوف تتوافق مع المنتجات الأخرى، بالإضافة إلى أنها تأتي مع مواد بجودة ممتازة، بالإضافة إلى قابلية ترقيتها لأن “الجهاز لا يجب أن يصبح قديمًا بعد عام واحد فقط بل يتطور مع المستخدم”، وفق تعبير روبين، الذي أكد أيضًا على أن تتسم المنتجات بالبساطة.

وتحدث روبين خلال Wired Business Conference، وهو حدث خاص أُقيم يوم الأربعاء الماضي بمدينة نيويورك الأمريكية، عن الخطط المستقبلية لشركة “إسينشيال”، إذ قال إن الشركة تعتزم بعد إطلاق هاتفها الذكي الأول “إسينشيال فون” في السوق خلال صيف 2017، إطلاق المساعد المنزلي “إسنيشيال هوم” الذي يتيح التحكم بالأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت.

ويقول روبين إن “هوم” سوف يكون متوافقًا مع مجموعة واسعة من منصات المنزل الذكي، بدءا من “هوم كيت” HomeKit من آبل إلى “سمارت ثينجز” SmartThings من سامسونج.

وبعيدًا عن الهواتف الذكية وأجهزة المساعدة المنزلية، قال روبين إنه يريد أن تدخل شركة “إسينشال” في مجال السيارات، التي أصبحت على نحو متزايد أحد المجالات التي تركز عليها معظم الشركات التقنية الكبرى.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول