الخطوط القطرية تعتزم شراء 10%من أسهم "أمريكان ايرلاينز"

مال و أعمال
22 يونيو 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية (أمريكان ايرلاينز)، اليوم الخميس، حصولها على عرض من الخطوط الجوية القطرية يتضمن عزم الأخيرة شراء 10 في المائة من أسهم الشركة الأمريكية.

وذكرت الشركة الأمريكية، في بيان اطلعت الأناضول على نسخة منه، أن الحصة التي تعتزم قطر شرائها تقدر بنحو 808 ملايين دولار أمريكي.

ولفتت الشركة إلى مباحثات ثنائية بين الرئيسين التنفيذيين للشركتين، القطري أكبر الباكر، والأمريكي دوغ باركر، عقدت خلال الشهور الماضية، في إطار تلك الشراكة التي تعتزم الخطوط القطرية إبرامها، دون ذكر مواعيد محددة.

وفي السياق، أفادت "أمريكان ايرلاينز" بأن الاستثمار المقترح من قطر لم ينتج عن طلب من القائمين على الشركة الأمريكية، وأن أية شراكات مع الدوحة لن تغير الهيكل الإداري لـ"أمريكان ايرلاينز" أو توجهها الاستراتيجي، بحسب البيان ذاته.

ووفقًا للقانون الأمريكي، لا تزيد الملكية الأجنبية في شركات الطيران عن 25 بالمئة.

وتمتلك الخطوط الجوية القطرية، 20 في المئة من أسهم الخطوط الجوية البريطانية، و10 في المئة في شركة طيران أمريكا الجنوبية.

وفازت الخطوط الجوية القطرية، أمس الأول الثلاثاء، بجائزة "طيران العام"، المقدّمة من قبل مجموعة تصنيفات النقل الجوي الدولي، "سكاي تراكس"، خلال حفل توزيع الجوائز المقام في معرض باريس الجوي.

وتوصف جوائز "سكاي تراكس" السنوية لشركة طيران العالم بأنها "جوائز الأوسكار لصناعة الطيران"، وتستند إلى الدراسات الاستقصائية التي تشمل ملايين الركاب في شركات الطيران.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول