نشر قائمة التجار المداومين في الأعياد الوطنية على الأنترنت

مال و أعمال
15 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف وزير التجارة أحمد, عبد الحفيظ ساسي تم إقرار نشر كل المعطيات المتعلقة بمداومة التجار أثناء الأعياد الوطنية عبر الموقع الالكتروني لوزارة التجارة وذلك ابتداء من عيد الأضحى المقبل في مسعى يهدف إلى تقديم خدمة عمومية إضافية لكل المهتمين بهذه المداومة سواء مستهلكين أو متعاملين اقتصاديين.

 

وفي مداخلة له خلال لقاء وطني لإطارات القطاع, أكد الوزير أن هذه المعطيات تخص أسماء وعناوين التجار المداومين, نوعية النشاط وكذا العقوبات المتخذة ضد المخالفين منهم.

 

وأكد ان قطاعه يعكف وباستمرار على  تحيين المنظومة التشريعية المتعلقة بضبط وتنظيم السوق بهدف ارساء و ترسيخ تدابير حماية المستهلك وتعزيز اليات الرقابة على الانشطة التجارية  في السوق الوطنية أو على مستوى الحدود.

 

و أوضح  ساسي ان الوزارة ستبقى حريصة على تعزيز الهياكل التجارية بما يتماشى واحتياجات السوق الوطنية من خلال اتمام برامج انجاز اسواق الجملة وتشجيع القطاع الخاص والجماعات المحلية على الاستثمار في هذا المجال سيما في قطاع التوزيع الموسع.

 

في سياق ذي صلة أفاد الوزير بأنه سيتم ايضا مراجعة الترتيبات الخاصة بتسيير صندوق تعويضات نقل البضائع الى الجنوب من خلال تكييف قائمة الولايات المعنية والمنتجات القابلة لتعويض مصاريف نقلها.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول