مهرجان وهران يحتفي بفيلمي"مولانا" و"ابن باديس"

ثقافة
18 يوليو 2017 () - م.ب
0 قراءة
+ -

يحتفي مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في اطار  فعالية "عروض واحتفاء خاص"، بالفيلم المصري "مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي. وكتب حواره والسيناريو إبراهيم عييسى وبطولة  عمرو سعد (بدور: الشيخ حاتم) درة (بدور: أميمة) ريهام حجاج (دور: نشوى)احمد راتب في (دور الشيخ فتحي).     

أثار فيلم مولانا جدلا كبيرا في مصر  وهو مقتبس عن  رواية الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى التي تحمل نفس الاسم، تدور أحداث الفيلم حول الشيخ حاتم الذي يعد من أحد الدعاة الاسلاميين النافذين عبر وسائل الإعلام، والذي تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة، وتأثير كل ذلك على مصداقيته أمام جمهوره.

ويعقب عرضه ندوة خاصة ينشطها المخرج مجدي أحمد علي والكاتب إبراهيم عيسى والممثلة التونسية درة ندوة صحفية للحديث عن هذا الفيلم المثير للجدل. كما يحتفي المهرجان فبيلم"بن باديس"  للمخرج باسل خطيب والذي اثار بدوره نقاشا حادا بعد عرضه خاصة السيناريو الدي كتبه رابح ظريف ويقوم ببطولته كل من يوسف سحايري في دور ابن باديس- سارة لعلامة- سهيلة معلم- نصر الدين جودي- و يتناول الفلم أبرز محطات حياة العلامة عبد الحميد ابن باديس ومقاومته للمستعمر الفرنسي للجزائر (1830-1962)،.وتنظم  ندوة خاصة: عقب العرض ينشطها كل من المخرج باسل خطيب والسيناريست رابح ظريف والممثل يوسف سحايري.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول