دفاع محام غير معتمد؟!

نقطة نظام
19 يوليو 2017 () - يكتبها: سعد بوعقبة
0 قراءة
+ -

 صباح الخير السيد بوعقبة.. بصفتي مهندسا بمصلحة الرقابة التقنية للبناء (CTC) قرأت بكل أسف عمودك ليوم 16 جويلية 2017 كما قرأه مثلي العديد من الزملاء المهندسين بالمصلحة، فوجدنا ما كتبته فيه مغالاة لأنه يحمل اتهامات خطيرة وبدون دليل ضد هيئة فنية تكافح يوميا ضد الرداءة والإهمال في قطاع البناء.


انشغالنا في مصلحة الرقابة التقنية هو أنه في حالة حدوث زلزال نضمن حماية الأرواح البشرية والممتلكات المادية، مهمتنا كمراقبين تقنيين للبناء تفرض علينا أن نكون متشددين ونوقف كل بناء لا يستجيب للمواصفات المطابقة للبناء السليم الذي تقره القوانين الجزائرية السارية المفعول. وبمجرد رفع صفة عدم المطابقة أو التحفظ من طرف مكتب الدراسات المتابع للمشروع أو المؤسسة، نقوم، نحن، في الحال برفع التوقيف، أيضا لا يمكن أن نسمح لمقاول بأن يباشر أشغال الطابق الثاني إذا لم تكن أشغال الطابق الأول مطابقة للمقاييس المقررة في مواصفات الإسمنت المسلح لهذا الطابق، سواء بالغش أو الإخفاء أو عدم تقديمها في الوقت المناسب لمصلحة المراقبة التقنية (C.T.C).


نأسف لأن عمودك الذي كتبته بني على مجرد (تصريح) من مواطن. (حدثني مواطن)! من هو هذا المواطن؟! هل هو مهندس حتى يحكم بأنه تم إيقافه بتعسف مدة 10 سنوات كاملة؟! لماذا ينتظر كل هذه المدة دون أن يحتج لدى مصلحة (C.T.C)؟! حيث توجد آليات إدارية في المصلحة للتظلم والاحتجاج؟! تسمح هذه الآليات لشركائنا بالتعبير وحتى بالتنديد. فلماذا لم يستخدم هذا

المواطن حقه في الاحتجاج والتنديد؟
تعرف سيدي أننا نحب كثيرا كتاباتك، لكن اليوم أصبنا بخيبة في هذا العمود الصادر في 16 جويلية.
العناصر الواردة أعلاه لا تشكل إجابة رسمية من هيئتنا، فهي فقط إجابة على الساخن من طرفنا، ونأمل أن لا تصبح سمعة هيئة (C.T.C) في المستقبل تتداول بصفة غير عادلة على كل لسان، وتقبل سيدي احترامنا العميق لكم.


ملاحظة: النص كتب بالفرنسية ... أتمنى أن تكون الترجمة موفقة، والنص يحمل اسم صاحبه ولم أذكره نزولا عند رغبته. تماما مثلما احترمت رغبة المواطن الذي كلمني، فقط أقول: إنني مسؤول عن قولي: الريش على رأس سارق الدجاج؟! ولكنني لست مسؤولا عمن يتحسس رأسه؟!

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول