"برنت" ينخفض بعد تجاوزه 50 دولارا للمرة الأولى منذ جوان

مال و أعمال
20 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

هبطت أسعار النفط اليوم الخميس في تعاملات متقلبة بفعل استمرار المخاوف بشأن وفرة الإمدادات العالمية من الخام وذلك بعد ارتفاع أسعار برنت في وقت سابق فوق 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل جوان.

 

وتوقع تجار استمرار الأسعار قرب المستويات الحالية قبيل اجتماع يوم الاثنين بين منتجين كبار من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها في سان بطرسبرج الروسية.

 

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الأربعاء أن السعوديين يدرسون خفضا إضافيا مستندة إلى تقرير استشاري. وذكرت رويترز يوم الثلاثاء أن المملكة ملتزمة بالعمل مع الدول الأخرى لتقليص المخزونات مع الأخذ في الاعتبار الزيادة المفاجئة في إنتاج نيجيريا وليبيا العضوتين في أوبك.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت سبعة سنتات إلى 49.62 دولار للبرميل الساعة 1527 بتوقيت جرينتش بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا إلى 47.01 دولار للبرميل.

 

وارتفع الخامان في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوياتهما منذ السابع من جوان بعدما صعدا بما يزيد على 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة بفعل تقرير أظهر هبوط مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

 

وبحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجعت مخزونات الخام بالولايات المتحدة 4.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 14 جويلية وهو ما يزيد عن التوقعات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول