الحرائق تلتهم مساحات شاسعة من غابات فرنسا

منوعات
26 يوليو 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

تضررت مساحات شاسعة من الأراضي في فرنسا بلغت حوالي 5 آلاف هكتار، جراء حرائق غابات متواصلة منذ يومين في عدة مناطق جنوبي البلاد، فضلا عن جزيرة كورسيكا (غرب).

وكشفت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأربعاء، عن أن السلطات تواصل جهودها لإطفاء الحرائق التي اندلعت الإثنين الماضي وانتشرت بسرعة كبيرة.

ولفتت أن المساحة المتضررة جراء الحرائق ارتفعت من 3 آلاف هكتار إلى 5 آلاف، مبينة أن السلطات المحلية أجلت منذ اندلاعها أكثر من 10 آلاف شخص من إقليم "فار" للسبب ذاته.

ونشبت حرائق جديدة اليوم الأربعاء في مناطق متفرقة جنوبي فرنسا، اضطرت معها السلطات إلى إجلاء أكثر من 400 شخص في منطقة "كارو" القريبة من مدينة "مرسيليا".

وفي تصريحات صحفية اليوم، قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، إن "طائرتي إطفاء انضمتا إلى الطائرات الست المشاركة في عمليات الإطفاء منذ اندلاع الحرائق".

وأشار فيليب إلى اعتزامهم زيادة عدد فرق الإطفاء خلال الساعات المقبلة حتى يتسنى لهم السيطرة على الحرائق التي تتسع رقعتها بسرعة.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الفرنسية إصابة 19 شخصا جراء الحرائق التي نشبت في أقاليم الجنوب الفرنسي "ألب ماريتيم" و"فوكلوز" و"فار"، إلى جانب جزيرة "كورسيكا".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول