الحماية المدنية تحذر من ضربات الشمس

مجتمع
31 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

دعت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة المواطنين الالتزام بقواعد وقائية لتفادي ضربات الشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتقبة خلال الأيام القادمة حسب ما أورده بيان للمديرية.

 

وأوصت المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الإمراض المزمنة  والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة إلا في حالات الضرورة كما يجب الخروج في الصباح الباكر او في وقت متأخر من المساء خاصة في  الولايات الداخلية والبقاء تحت الظل قدر المستطاع.

 

ودعت إلى إغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طوال النهار وترك النوافذ مغلقة ما دامت درجة الحرارة الخارجية اعلى من درجة الحرارة في داخل المنزل.

 

ونصحت ذات المصالح أصحاب المنازل بفتح النوافذ في الصباح الباكر او في وقت متأخر من المساء وإطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها مؤكدة -اذا توجب الخروج -على ارتداء قبعة وملابس خفيفة يفضل ان تكون فاتح اللون مع تجنب الاعمال التي تتطلب مجهودات بدنية مثل (الرياضة والبستنة والحرف اليدوية).

 

كما نبهت المواطنين بعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها والاستحمام عدة مرات في اليوم بدون تجفيف البدن والحرص على شرب الماء بانتظام خاصة للأطفال والمرضى والأشخاص المسنين وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش. 

أما بالنسبة لسائقي السيارات والتي لا تتوفر سياراتهم على مكيف هوائي أوصت الحماية المدنية بتفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة ومن الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة وبالليل.

 

ودعت المديرية العامة للحماية المدنية بالمناسبة إلى ضرورة تقديم مساعدات للأشخاص الذين هم في حاجة إليها على غرار المسنين والأطفال والرضع مع الاقتراح عليهم شرب المياه باستمرار.

 

كما شددت على ضرورة الإعلام بسرعة بحرائق الغابات والاتصال بالرقم الأخضر 14 في حالة الضرورة .

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول