تيسمسيلت:حريقان يتلفان أكثر من 17 هكتارا من الأشجار

مجتمع
4 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

تسبب حريقان اندلعا مساء أول أمس الأربعاء  بإقليم بلدية الأزهرية (تيسمسيلت) في إتلاف أكثر من 17 هكتارا من الأشجار الغابية والأدغال حسبما علم اليوم الجمعة لدى مصالح الحماية المدنية.

 

وأوضح ذات المصدر بأن الحريقان اندلعا بغابتي "واد الزبوج" و"القرايع"  ببلدية الأزهرية مما أدى إلى تضرر أكثر من 17 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي  والأدغال.

 

وقد تمكن أعوان الحماية المدنية مدعومين بعناصر من محافظة الغابات من السيطرة  على النيران وإخمادها مساء أمس الخميس علما بأن عملية إطفاء الحريقين قد دامت  أكثر من 17 ساعة.

 

وسمح تدخل الأعوان من انقاذ مساحات شاسعة من الغابتين المذكورتين وعدد من  المستثمرات الفلاحية المتواجدة بالقرب منهما.

 

وتم تسخير لإطفاء الحريقين إمكانيات بشرية ومادية مهمة تمثلت في 20 عونا من  الحماية المدنية فضلا عن 11 عونا من مصالح الغابات مع تسخير شاحنتي للإطفاء  وثلاث سيارات رباعية الدفع ذات صهاريج للتدخل السريع بالأماكن الوعرة.

 

يذكر أن محافظة الغابات بالولاية سخرت بالتنسيق مع العديد من الهيئات في إطار  حملة مكافحة حرائق الغابات لموسم 2017 وسائل بشرية ومادية هامة تتمثل خاصة في  تجنيد 14 فرقة متنقلة مع توفير 118 إطارا وعونا و50 عاملا موسميا مكلفين بالمراقبة والتدخل السريع في حالة نشوب حريق إلى جانب 719 إطار وعون تابع  لمصالح الحماية المدنية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول