64 بالمائة من الطلبة الجدد أكدوا رغباتهم

مجتمع
5 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

بلغ عدد الطلبة الجامعيين الجدد الذين أكدوا  رغباتهم خلال التسجيلات النهائية 211975 طالب إلى غاية الساعة, و هو ما يمثل 63ر64 بالمائة من المجموع الكلي للذين قاموا بالتسجيلات الجامعية الأولية, حسب  ما أفادت به وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم السبت في بيان لها.

 

و استنادا إلى آخر الأرقام الواردة عن المدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي  (و هذا إلى غاية الثانية زوالا من نهار اليوم) , يشير البيان إلى أن عدد  الطلبة الذي ثبتوا رغباتهم خلال مرحلة التسجيلات النهائية التي كانت قد  انطلقت أمس الجمعة و تستمر إلى غاية نهاية اليوم, قد بلغ 211975 طالب و هو ما  يمثل 63ر64 بالمائة من المجموع الكلي للذين أتموا مرحلة التسجيلات الأولية.

 

و تشير ذات المعطيات إلى أن عدد الطلبة الذين كانوا قد قاموا بالتسجيلات  الأولية التي كانت قد امتدت من الفاتح أغسطس إلى الثالث منه, قد بلغ 327995  طالب و هو ما يعادل 98ر95 بالمائة من المجموع الكلي للمتحصلين الجدد على شهادة  البكالوريا و المقدرين ب 341744 ناجح. 

 

و يجدر التذكير في هذا السياق بأن نتائج التوجيهات سيعلن عنها عبر الخط مساء  الجمعة المقبل (11 أغسطس) , في حين حددت فترة إجراء المقابلات و الاختبارات  التي تعني بعض التخصصات في الفترة ما بين 12 و 13 من الشهر الجاري.

 

و كان عدد الرغبات الممنوحة للفائزين الجدد في شهادة البكالوريا قد تم تقليصه  إلى أربعة بدل عشرة, مع منح فرصة ثانية لأولئك الذين لم يتحصلوا على إحداها و  ذلك من خلال إفراد أربع رغبات أخرى جديدة, علما أنه يتعين على أن تكون إحدى  الرغبات الأربع ضمن نظام ال (أل.أم.دي).

 

 في هذه الحالة, سيتم فتح الموقع لتغيير التوجهات يومي 05 و 06 سبتمبر, فيما  ستنشر النتائج في الفترة ما بين 07 و 09 سبتمبر على أن تمتد مرحلة التسجيلات  النهائية من 10 إلى 14 من نفس الشهر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول