انطلاق أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

أخبار الوطن
6 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين / وكالات
0 قراءة
+ -

انطلقت، اليوم الأحد، أول رحلة للحجاج الجزائريين لأداء مناسك الحج، عبر ثلاثة مطارات من الجزائر العاصمة وهران وقسنطينة، وسط إجراءات تسهيلية على أصعدة متعددة رُصدت بغية إنجاح العملية.

 

و ودع وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى الحجاج بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر.

 

 و صرح الوزير في وقت سابق للقناة الإذاعية الأولى أن انتظار الحجاج  في المطار لن يطول  كثيرا لأن المديرية العامة للأمن الوطني  تنفذ الإجراءات الأمنية قبل قدوم الحاج إلى المطار وهذا على مستوى جميع المطارات الجهوية.

 

وأضاف وزير الشؤون الدينية محمد عيسى أن الجزائر تعاقدت مع السعودية من أجل تقديم خدمات للحجاج الجزائريين من حيث الإقامة التي تتوفر فيها شروط السلامة للحاج الجزائري لحفظ مستوى كرامته، كما تم التعاقد على الإعاشة بتقديم الأكل الضروري للحاج حتى تحفظ صحته وذلك تحت رقابة طبية جزائرية.

 

وفي ذات السياق، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة للقناة الإذاعية الأولى أن هذه الرحلة تقل 200 عضوا من أعضاء البعثة الجزائرية، يمثلون قطاعات عدية و يقدمون مختلف الخدمات، كما يتوزعون على المراكز الثلاث بالبقاع المقدسة، مركز المدينة المنورة، مركز مكة المكرمة و مركز جدة.

 

وأضاف يوسف عزوزة أن فوجا من البعثة سيقوم باستقبال  الحجاج الميامين في 119 رحلة جوية بمجموع 36 ألف حاج جزائري مبرمجة لهذا الموسم.

في نفس السياق

السعودية تعلن عن وفاة 54 حاج
الحجاج مطالبون بإتمام الإجراءات الادارية
ضريبة جديدة على المعتمرين
الجوية الجزائرية تمدد بيع تذاكر الحج
كلمات دلالية:
حج وعمرة

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول