ڨالمة :دعم لفرق الإطفاء برتلي غليزان وتيارت

مجتمع
7 أغسطس 2017 () - قالمة:إ.غمري
0 قراءة
+ -

أعلنت خلية الاتصال للحماية المدنية بڨالمة، اليوم الاثنين ،عن تحكّم فرق الإطفاء التابعة لها ولمصالح محافظة الغابات وبعض "الأرتال "وفرق الدعم القادمة من بعض الولايات ، في الحريق الغابي المهول الذي تشهده غابة جبل بني صالح لليوم التاسع على التوالي.

 

أوضحت مديرية الحماية المدنية بالولاية، أنّه تمّ التحكّم في حريق غابة جبل بني صالح  والمحمية الطبيعية داخلها، وإخماد الحرائق بنسبة قدرتها في بيان لها بـ98بالمائة ، مضيفة بأنّ عملية الحراسةمتواصلة من طرف الحماية المدنية ،ومدعومة بالريتلين المتنقلين لولايتي غليزان وتيارت ، اللّذين وصلا أمس الأحد إلى موضع الحريق بجبل بني صالح الواقع ببلدية مجاز الصفاء  شرقي الولاية.

 

وقالت الحماية المدنية أنّ الريتلين المتنقلين للولائتين المذكورتين ، سيدعمان بتعدادهما البشري والمادي عمليات الإطفاء ، لبعض المواقد التي قد تندلع من فترة لأخرى مثلما أضافت. وينتظر أن تعلن المصالح ذاتها بالتنسيق مع محافظة الغابات للولاية ، عن حجم الخسائر التي خلّفتها الحرائق داخل هذا الجبل المتربع على نحو 13 ألف هكتار بإقليم ولاية ڨالمة ، منها أكثر من 2400 هكتار للمحمية الطبيعية التي التهمت النيران منها مساحة معتبرة .

 

وكانت تقديرات أولية لحجم الخسائر، قد كشفت عن تفحّم أكثر من 03 آلاف هكتار من غابة هذا الجبل ،فيما يبقى مصير رؤوس الحيوانات والطيور التي تعيش داخل المحمية مجهولا ، خاصة حيوان الأيل البربري أحد أجود السلالات داخل المحمية .

 

قيادة مجموعة الدرك تنفي توقيف متورطين في الحرائق

 

نفت قيادة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقالمة ،مساء اليوم الأحد، وجود أشخاص موقوفين  لدى مصالح وحداتها الإقليمة،على خلفية الضلوع في الحرائق التي تجتاح الولاية خلال الايام الاخيرة. وقالت في بيان مقتضب ،أنه بعد التحقيق مع بعض المشتبه فيهم ،"تبين أنه لاعلاقة لهم بتلك الحرائق، وأنّه "لا يوجد أي موقوف لدى وحداتها"، مثلما قالت.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول