الأمطار تخلف 4 قتلى في الجنوب

مجتمع
9 أغسطس 2017 () - محمد بن أحمد
0 قراءة
+ -

لقي 4 أشخاص  مصرعهم في كل من تمنراست و أدرار  نتيجة الأمطار القوية  والسيول التي تضرب  الولايتين منذ أربعة أيام، ففي  ولاية  أدرار قتل 3أشخاص في   أمطار طوفانية  ضربت  المقاطعة الإدارية  برج باجي مختار، بينما في تمنراست  توفي  شخص  واحد على الأقل بعد أن جرفت سيول قوية سيارته .

 وشاركت وحدات  عسكرية  من الجيش الوطني الشعبي في  إجلاء ما لا يقل عن 150 أسرة عزلتها السيول  شمال شرق مدينة عين قزام . بينما قال شهود عيان إن  شاحنات عسكرية كبيرة نقلت الأسر التي حاصرها وادي  تفاسست  الكبير.

وبلغت قوة الأمطار التي  تهاطلت في  برج باجي مختار وتمنراست 49 ملم، وقد أدت إلى تضرر عشرات البيوت الطوبية في مناطق تيمياوين  وبرج باجي مختار في  أدرار  وابلسة  وعين قزام في ولاية تمنراست .

 

تابعونا على " غوغل +  "

 

وقالت  مصادر محلية من الولايتين  إن الأمطار الطوفانية التي ضربت المنطقة  طيلة 4 أيام أدت إلى  تدمير عشرات  البيوت،  وشردت ما لا يقل عن 30 أسرة في بلدية  برج باجي مختار .

كما أسفرت عن قطع طريقين رئيسيين لعدة مرات  يومي السبت والأحد ويتعلق الأمر بطريق أدرار-   برج باجي مختار   وطريق  تمنراست  - عين قزام.  كما أدت إلى انهيار  عشرات  البيوت في مدينة  تمنراست.

 وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن والي ولاية أدرار  كلف لجنة  بالتنقل إلى الأحياء التي تضررت من الفيضانات للتكفل بالمتضررين.

و دمرت  السيول  كما تقول شهادات لمواطنين من عين قزام، ابلسة وبرج باجي مختار وتيمياوين   ما لا يقل عن 120 بيت .  وقد  اضطرت  مئات الأسر لمغادرة بيوتها  بعد  أن غمرت المياه بعض الأحياء  في البلديات  بشكل شبه كامل.

 وقد  تراوح ارتفاع المياه  التي غمرت أجزاء واسعة  في محيط  بلدية برج باجي  مختار  بين 80 سنتمتر و 1.5 متر.

كما  تسببت  الأمطار التي تواصلت 5  أيام  في توقف حركة النقل البري  بين  عدة بلديات ، بينما   أمر  والي تمنراست من جهته حسب  المعلومات المتوفرة  بتشكيل  خلية أزمة للتعامل  مع الكارثة .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول