توقيف عصابة تحترف سرقة السيارات بالعاصمة

مجتمع
9 أغسطس 2017 () - حسام. ح
0 قراءة
+ -

ألقى أفراد أمن ولاية الجزائر العاصمة القبض على شخصين يحترفان سرقة السيارات بطرق وحيل حديثة، وذلك باستعمال أجهزة التحكم عن بعد للتشويش على نظام غلق أبواب السيارات.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي عناصر فرقة الشرطة القضائية لمقاطعة بئر مراد رايس لمعلومة مؤكدة مفادها وجود شخصين على متن مركبة بأحد أحياء العاصمة يترصدون لأصحاب السيارات أثناء ركنها. وبعد تنقل أفراد الأمن لمكان تواجد المشتبه فيهما، تم مشاهدتهما في حالة التلبس وهما يشرعان في فتح إحدى المركبات، وبعد إخضاعهما لعملية التفتيش عثر بحوزتهما على جهازين للتشويش على نظام غلق الأبواب، كما ضبط جهاز ثالث داخل المركبة التي كانوا يستعملونها.

 

تابعونا على " غوغل +  "

 

وبالحصول على إذن بالتفتيش من طرف وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس عثر أفراد الأمن داخل بيت أحدهما على مبلغ مالي قدره 60 مليون سنتيم و7 مفاتيح خاصة بتشغيل المركبات من مختلف الأصناف، جهاز تحكم عن بعد وبطاقات رمادية خاصة بعدة سيارات، ليتم تقديمها أمام وكيل الجمهورية، الذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت، فيما فتح تحقيق في القضية.

كما عالجت نفس المصالح قضية أخرى تتعلق بسرقة مبلغ مالي من داخل مركبة قدره 480 مليون سنتيم، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيه بعدما عرض أحد الموقوفين المتورط في قضايا مماثلة على الضحية، فسرعان ما تعرف عليه بعدما شاهده يحوم حول السيارة أثناء ركنها، باستغلال إذن بتفتيش المنزل صادر عن وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس، عثر بداخل منزل المشتبه فيه على مبلغ معتبر من المال المسروق، باستكمال الإجراءات القانونية، تمّ تقديمه أمام وكيل الجمهورية، الذي أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمته.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول