ماذا سيحدث إذا أوقفت تنبيهات هاتفك؟

الخبر الرقمي
10 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين / وكالات
0 قراءة
+ -

توصلت دراسة حديثة إلى أن إلغاء تشغيل  التنبيهات على الهواتف لفترات قصيرة من الزمن يمكن أن تكون له فوائد صحية تمتد لسنوات.

 

و حسب ترجمة لصحيفة " العربي الجديد"، جند فريق مشترك من جامعة كارنيغي ميلون وشركة الاتصالات الإسبانية "تيليفونيكا"  30 شخصاً لتجربة قاموا خلالها بإيقاف جميع التنبيهات لمدة أسبوع.

 

ووفقاً لموقع "كوارتز"، فإن الدراسة التي تحمل عنوان  "تحدّي عدم الإزعاج"  قد بدأت في عام 2015، وتم اختيار 30 مشاركاً بين الذكور والإناث تتراوح أعمارهم بين 19 و56 من الطبقة المتوسطة، واتفقوا في النهاية إقاف التنبيهات لمدة 24 ساعة فقط.

 

وأظهرت النتائج المباشرة أن المشاركين باتوا يشعرون بأنهم أكثر إنتاجية وأقل تشتتاً، بينما جعل هذا البعض يشعرون بأنهم أكثر عزلة وأقل استجابة، ما يعني أنهم غير مرتاحين. لكن وفقاً للورقة العلمية للتجربة، فإن هذا القلق لم يترجم إلى إجهاد منتظم أو أكثر خطورة.

 

وقال ثلثا المشاركين، بعد توقف 24 ساعة، إنهم سيغيرون الطريقة التي يديرون بها التنبيهات.

 

وأظهرت الدراسة أن المشاركين لم يتمكنوا من تحقيق هذا التغيير لفترة طويلة.

 

وكانت هذه النتيجة الرئيسية للدراسة التي قالت إن المحاولات السابقة لتغيير التعامل مع التنبيهات لم تسفر عن تغييرات سلوكية طويلة الأمد.

 

ومن خلال إجراء تجربة الحرمان ليوم واحد، سينخفض التوتر لدى المشاركين خلال سنوات عدة.

 

ولم يغير جميع المشاركين تماماً سلوكياتهم المتعلقة بالتنبيهات، لكن 59.1 في المائة كانوا قد احتفظوا، جزئياً على الأقل، بالتغييرات التي أدخلوها، حسب الدراسة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول