ولد علي يعارض حل الفيدرالية الجزائرية للكاراتي

قراءة

الخبر أونلاين/وأج / 12 أغسطس 2017 ()



وصف وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي مساء أمس الجمعة بقسنطينة قرار حل الفيدرالية الجزائرية للكاراتي دو من طرف الفيدرالية العالمية للكاراتي دو بـ"غير الصائب".

 

وأوضح الوزير على هامش زيارته لملعب الشهيد حملاوي الذي سيحتضن مساء اليوم السبت مقابلة الدور النهائي التأهيلي للبطولة الإفريقية للأمم بين التشكيلة الوطنية "أ" والفريق الليبي بأن "مراسلة تم إرسالها للجهات المختصة من أجل أن تتراجع الفيدرالية العالمية للكاراتي" لاسيما كما أضاف- وأن القانون لا يمنع بأن تدار الفيدرالية من طرف مجلس إدارة".

 

وقد تم في هذا السياق تنصيب "خلية أزمة من طرف وزارة الشباب والرياضة التي شرعت في إجراء اتصالات مع مختصين من أجل إيجاد السبل الكفيلة واللازمة قصد إلغاء هذا القرار" كما أضاف الوزير.

 

وأكد الوزير بأن مجلس الإدارة الذي يعمل بطريقة "قانونية" والذي تمكن من إنجاز مسار "محترم بمشاركات وجوائز في مختلف المسابقات" .

 

وذكر الوزير بأن مجلس الإدارة الذي تم تنصيبه كإجراء مؤقت من أجل وضع حد نهائي لفترة طويلة من اللا استقرار والمضطرب الذي شاب عمل هذه الفيدرالية.

 

يذكر أن الفيدرالية العالمية للكاراتي دو أعلنت الاثنين الأخير قرار حل بشكل فوري للفيدرالية الجزائرية للكاراتي دو.

 

وفي ذات السياق أكد الوزير بأنه سيتم عقد جمعية استثنائية انتخابية من أجل وضع حد للاضطرابات المسجلة في هذه الرياضة.  

 

 

من جهته أوضح وزير الشباب والرياضة بقسنطينة بأن "تنظيم المقابلة التي ستجمع الفريق الوطني لكرة القدم "أ" بنظيره الليبي برسم الدور النهائي التأهيلي للبطولة الإفريقية للأمم  (شان2018) يؤكد التزام الدولة بمنح الفرصة أمام كل المواطنين على مستوى الولايات لحضور مقابلات الفريق الوطني" .

 

وأكد الوزير لدى تفقده ملعب الشهيد حملاوي الذي سيحتضن مساء غد السبت مقابلة الذهاب للفريق الوطني "أ" بتشكيلة من اللاعبين المحليين ضد المنتخب الليبي بأن "إرادة الدولة بتنظيم هذا النوع من مواعيد الفريق الوطني "أ"سيكون في كل جهات الوطن سواء بالشرق أو الغرب أو الوسط وحتى الجنوب" . 


عدد قراءات اليوم:



مساحة المشاركة من القراء




تحديث