أويحيى وزيرا أول خلفا لتبون

أخبار الوطن
15 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أحمد أويحيى وزيرا أول خلفا لبعد المجيد تبون، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

قرار رئيس الجمهورية، جاء بعد التعليمات التي أصدرها عبد العزيز بوتفليقة معربا فيها انزعاجه من أداء الحكومة خاصة ما تعلق بعلاقتها برجال الأعمال، في تلميح صريح للقبضة الحديدية بين الوزير الأول وعلي حداد.

ولم يمض على تعيين عبد المجيد تبون، أكثر من شهرين و20 يوما، وقصر هذه المدة رشحت الكثير من المتتبعين أن يستمر عبد المجيد تبون في منصبه إلى غاية الانتخابات المحلية على الأقل، حتى وأن أجمع الملاحظون بقاءه في منصبه أبعد من هذا التاريخ، غير أن رئيس الجمهورية فاجأ الجميع باختياره انهاء مهام الوزير الأول فور عودته من العطلة التي أسالت هي أيضا الكثير من الحبر.

وبخصوص العائد أحمد أويحيى، فلم يكن من بين الأسماء المتداولة خلال الأيام الأخيرة لخلافة عبد المجيد تبون، رغم أن اسمه يعود بصفة دورية لشغل مكتب مبنى الدكتور سعدان.

وسبق لأحمد أويحيى، الأمين العام للأرندي، شغل منصب رئيس حكومة ووزير أول عدة مرات أولها بين  جوان 1997 وديسمبر 1998 والمرة الثانية بين جوان 2002 وماي 2006 وبين جوان 2008 ونوفمبر 2008 وآخر مرة كوزير اول بين نوفمبر 2008 وسبتمبر 2012 .

في نفس السياق

الرئاسة تستعين بمستشاريها لسد الثغرات ودعم أويحيى
ولد عباس يعلق على قضية بن عقون
هذه هي رسالة تعيين يوسف يوسفي وبن مرادي
مسعود بن عقون لم يعين وزيرا للسياحة
كلمات دلالية:
تبون

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول