سكان بوزقان يقررون تعليق مسيرتهم بتيزي وزو

مجتمع
20 أغسطس 2017 () - علي رايح
0 قراءة
+ -

قرر سكان قرى بلدية بوزقان تعليق تنظيم مسيرة سلمية بشوارع عاصمة الولاية تيزي وزو التي كانت مبرمجة ليوم  الإثنين 21 أوت إحتجاجا على معضلة ندرة مياه الشروب التي يشكون منها منذ سنين  بعد تلقيهم لضمانات  بتدفق الماء بحنفياتهم كل أيام الأسبوع إبتداءا من شهر جوان 2018.

 

 

 سارع والي تيزي وزو إلى مدينة بوزقان حيث تنقل مساء أمس السبت لعقد إجتماع بممثلي قرى بلدية بوزقان بالمركز الثقافي العقيد محند و الحاج رفقة السيد سعيد عباس المدير السابق للري بولاية تيزي وزو الذي إستنجد به وزير الموارد المالية مؤخرا بعد أن أحيل على التقاعد لإحتواء الوضعية و تفادي إكتساح سكان بوزقان لشزوارع مدينة تيزي وزو صباح اليوم الإثنين. طمئن السيد سعيد عباس ممثلي قرى بلدية بوزقان لتكفل الوزارة الوصية بمعضلة ندرة مياه الشروب التي يشكون منها من خلال تزويدهم من سد تيشي حايت بولاية بجاية  و أن الأشغال التي ستكلف الخزينة العمومية مبلغ 200 مليار سنتيم ستنطلق قريبا على أنها ستنتهي شهر جوان 2018.

 

 

حسب مصادر محلية،فإن هذا الإجتماع الذي دام حوالي 5 ساعات سمح بإقناع سكان قرى بوزقان بضرورة تعليق حركتهم الإحتجاجية التي كانت مبرمجة ليوم الإثنين 21 أوت بشوارع مدينة تيزي وزو بعد أن طمئنهم مبعوث الوزير و والي تيزي وزو بإن مشكلتهم ستجد حلا قبل الصائفة المقبلة .

 

يذكر أن  إلى جانب قرار تنظيم هذه المسيرة هدد سكان بوزقان بعدم تسديد مستحقات فواتير الغاز الكهرباء و الماء و  مقاطعة الإنتخابات المحلية المقبلة  في حال ما لم تستجيب السلطات لحل انشغالهم هذا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول