تسهيلات أمنية ل6 ملايين مسافر عبر الحدود

أخبار الوطن
23 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

قامت مصالح شرطة الحدود خلال السداسي الأول لسنة  2017 بتقديم تسهيلات أمنية لأكثر من 6 ملايين مسافر عبر كافة المعابر الحدودية  سواء البرية أو البحرية أو الجوية, حسبما أفادت به اليوم الأربعاء المصالح  المختصة للمديرية العامة للأمن الوطني. 

 

و أشار بيان المديرية العامة الى أنه من بين الستة ملايين تم إحصاء  أكثر من  مليون و 736 ألف مسافر من جنسية أجنبية مروا بدورهم على المعابر الحدودية  للجزائر. كما توزعت حركة الأشخاص بأكثر من  3 ملايين و 893 ألف مسافر على  الحدود الجوية تلتها المعابر البرية بما يفوق  2 مليون و 452 ألف مسافر ثم  المعابر البحرية التي سجلت 182764 مسافر. 

 

وأكد المصدر أن التسهيلات التي ضمنتها مصالح الشرطة للمسافرين تأتي ضمن مسعى  المديرية العامة للأمن الوطني الرامي إلى تحسين الخدمة العمومية لفائدة  الوافدين أو المغادرين لأرض الوطني وحرصا أيضا على توفير الظروف الملائمة عبر  نقاط المراقبة ومراعاة عامل الوقت كمؤشر ارتقاء مستوى الخدمات الأمنية المقدمة  للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. 

 

و تعكف مصالح الأمن الوطني على تجسيد الإجراءات التسهيلية التي أقرها السيد  اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني لفائدة الحجاج حيث سهلت  الإجراءات الشرطية لأكثر من 20 ألف حاج منذ بدأ العملية التي انطلقت في 6 اوت  الجاري المستمرة إلى غاية 17 اوت 2017. و ستتواصل اجراءات التكفل من المغادرة  إلى التحضير لعودة الحجاج من البقاع المقدسة يؤكد البيان.

 

وفي إطار محاربة الآفات الاجتماعية  و تحقيق الأمن للمواطنين عبر شوارع و  أحياء العاصمة أحصى أمن ولاية الجزائر مؤخرا 22 حظيرة غير شرعية وقام بإيقاف  22 مخالفا تم سماعهم على محاضر رسمية و حولت ملفاتهم إلى المصالح المختصة.

 

كما عالجت الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر في نفس المدة 297 قضية حيازة  مخدرات ومؤثرات عقلية و إيقاف 340 مشتبه فيه بالإضافة إلى معالجة ازيد من 100  قضية حمل سلاح محظور و إيقاف المشتبه فيهم.

 

يذكر ان نشاط الامن الوطني في مجال التحسيس و التوعية المرورية ما زال مستمرا  من خلال المشاركة في الحصة الإذاعية بعنوان " لأمنكم" عبر أثير محطة أدرار  الجهوية التي ستكرس هذا الخميس 24 اوت 2017 على الساعة الرابعة مساء للإجابة  على انشغالات المواطنين و الرد على تساؤلاتهم في مجال السلامة المرورية و كذا  إعطاء حصيلة حوادث المرور  بقطاع الاختصاص لهذا الأسبوع.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول