عيسى يشيد بنجاح للمرحلة الأولى للحج

أخبار الوطن
25 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

 أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى ان المرحلة الأولى لتنظيم الحج هذا الموسم كانت ناجحة بكل المعايير وذلك في تصريح له عقب اجتماع بالمدينة المنورة استمع فيه الى تقارير الفروع  المشكلة للبعثة المعنية بتنظيم الحج موسم 2017.

 

واوضح الوزير خلال اجتماع نظم يوم الخميس بالمدينة المنورة حضره السفير  الجزائري بالسعودية احمد عبد الصدوق ورئيس مركز المدينة المنورة احمد سليماني  أن الموسم يعرف مرحلتين لتنظيم الحج الاولى تخص قدوم الحجاج إلى المدينة  المنورة من ارض الوطن ليلتحقوا بعد ذلك بمكة المكرمة فيما تتمثل الثانية في  رجوع الحجاج المقيمين بمكة المكرمة إلى المدينة المنورة ليغادروا منها إلى ارض  الوطن.

 

وقال عيسى ان "المرحلة الاولى كانت ناجحة بكل المعايير" نتيجة صدق  الفريق ووحدته وتلاحمه مشيرا الى ان الشيئ الايجابي الاخر هو "وجود صوت واحد  في مختلف الفروع المشكله للبعثة وهو صوت خادم ضيف الرحمن".

 

واضاف من جانب اخر "استمعت باهتمام ولاحظت ان الحاج الجزائري يرجع الى  مرجعيته الوطنية في البحث وفهم دينه بل يتزاحم على ائمة الجزائر". كما لاحظ  "ان الحجاج الجزائريين كانوا يقبلون على منظميهم ويلتفون حولهم ويطلبون  توجيهاتهم في تسيير اقامتهم وتنقلاتهم وزيارتهم".

 

وتابع يقول "طلبت من اخواني ان يستخرجوا الافكار القوية حتى نؤكدها وان نقوم  العناصر الفعالة حتى نجددها في السنوات القادمة و التعرف على نقاط الضعف والصعوبات الطارئة حتى نستدركها خلال المرحلة الثانية  وفي المواسم القادمة".

 

وقال انه "شيئا فشيئا ننتقل الى حج الكرامة كما عاهدنا به رئيس الجمهورية في  مخطط عمل الحكومة لنصل سنة 2019 في نهاية الخماسي الى حج الرفاه وتوفير حج  بدون مشاكل اساسية".

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول