سوريا تسحق قطر وتحافظ على آمال التأهل لمونديال روسيا

رياضة
31 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/الوكالات
0 قراءة
+ -

سحق المنتخب السوري نظيره القطري بثلاثة أهداف لهدف في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، ليواصل الحفاظ على آماله في الوصول لروسيا.

 

سجل ثلاثية المنتخب الشامي اللاعب عمر خريبين (ق7 وق55) ومحمود المواس (ق90) بينما جاء هدف قطر الوحيد من خلال عبد الله أسد قمبر (ق35).

 

وبهذا الانتصار يرتقي المنتخب السوري للمركز الثالث برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن أوزبكستان، بينما يتجمد رصيد قطر عند 7 نقاط في المركز السادس والأخير.

 

ويختتم المنتخب السوري مبارياته بالتصفيات عندما يزور إيران في الخامس من الشهر القادم ويتحتم عليه الفوز للحفاظ على آماله الضئيلة في التأهل، بينما ستصطدم أوزبكستان على أرضها بكوريا الجنوبية في مواجهة حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى للمونديال.

 

وفشلت كوريا الجنوبية في الفوز على أرضها الخميس أمام إيران لتتعادل سلبيا بدون أهداف، لكنها لاتزال الأقرب لمرافقة المنتخب الفارسي إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وبتعادلها على ملعب سيول، رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 14 نقطة في المركز الثاني المؤهل مباشرة لكأس العالم، بفارق سبع نقاط خلف إيران متصدرة المجموعة الأولى والتي كانت قد ضمنت تذكرة المونديال ولاتزال تحافظ على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة التاسعة.

 

واستفاد "الشمشون الكوري" من سقوط منافسه الأوزبكي في فخ الهزيمة أمام نظيره الصيني بهدف نظيف سجله جاو لين من ركلة جزاء قبل النهاية بنحو خمس دقائق، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 12 نقطة، بينما رفعت الصين رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الخامس وتظل بدون آمال في التأهل ولو من بوابة الملحق.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول