المانيا تضع قدما في مونديال2018بفوز ساحق على النرويج

رياضة
4 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

وضع المنتخب الألماني حامل اللقب قدما في نهائيات مونديال روسيا 2018 بعد فوزه الاستعراضي على ضيفه النروجي 6-صفر الاثنين في شتوتغارت في الجولة الثامنة منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية.

وخلافا لمباراة الجولة السابقة يوم الجمعة عندما عانت للفوز على مضيفتها تشيكيا 2-1، لم تواجه المانيا أي صعوبة في تحقيق فوزها الثامن من أصل ثماني مباريات على حساب ضيفتها النروج.

وأصبحت ألمانيا بالتالي بحاجة الى نقطة من مباراة الجولة قبل الأخيرة في الخامس من الشهر المقبل ضد ملاحقتها ايرلندا الشمالية التي أجلت تأهل أبطال العالم بفوزها الإثنين على ضيفتها تشيكيا 2-صفر، سجلهما جوني ايفانز (28) وكريس برانت (41).

ورفع فريق المدرب يواكيم لوف الذي انتقد اداء رجال في الجولة الماضية واعتبر بلاده "محظوظة" لتحقيقها الفوز على تشيكيا، الى 24 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ايرلندا الشمالية التي تبدو في طريقها للحصول على بطاقة الملحق كونها تتقدم بفارق 6 نقاط عن اذربيجان الفائزة في هذه الجولة على سان مارينو المتواضعة 5-1.

وحسمت المانيا اللقاء بعد 21 دقيقة في أسرع تقدم لها بثلاثية نظيفة منذ أن تغلبت على الاكوادور وديا في الولايات المتحدة بثلاثة أهداف بعد 17 دقيقة (فازت 4-2).

وتناوب على تسجيل الأهداف السريعة مسعود اوزيل (10) الذي سجل هدفه الدولي الأول منذ 31 اوت 2016 ضد فنلندا بعد تمريرة من يوناش هكتور، ثم لعب دور الممرر في الهدف الثاني الذي سجله ويوليان دراكسلر (17)، قبل أن يفرض تيمو فيرنر نفسه نجما بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة من مولر (21) ثم يضيف الرابع في الدقيقة 40 برأسية بعد تمريرة أخرى للاعب بايرن ميونيخ.

وبدأ الألمان الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول حيث أضافوا هدفا خامسا بواسطة ليون غوريتسكا الذي حول الكرة برأسه في الشباك بعدما وصلته من دراكسلر اثر ركلة ركنية (50)، قبل أن يختتم المخضرم ماريو غوميز، بديل فيرنر، المهرجان التهديفي في الدقيقة 79 بكرة رأسية إثر ركنية نفذها دراكسلر، رافعا الرصيد التهديفي لبلاده في هذه التصفيات الى 35 هدفا في الصدارة مشاركة مع بلجيكا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول