مهاجرون أفارقة يروجون الهيروين بالعاصمة

مجتمع
6 سبتمبر 2017 () - حسام حريشان
0 قراءة
+ -

أطاح أفراد أمن ولاية الجزائر العاصمة بعصابة دولية منظمة، متكونة من 6 أفراد، تنشط في ترويج المخدرات الصلبة (الهيروين)، بينهم أفارقة من جنسيات مختلفة يقيمون في الجزائر بطريقة غير شرعية، حيث ضبط بحوزتهم 5 كبسولات تزن 5.7 غرام.
وذكر بيان صحفي للمديرية العامة للأمن الوطني بأن أفراد الأمن التابعين للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية كانوا يتابعون تحركات شخصان ينتميان إلى العصابة، اشتبه في ترويجهما لمادة الهيروين على مستوى أحياء العاصمة، ليتم إلقاء القبض عليهما أثناء استلامهما 4.8 غرام من نفس المادة من طرف أشخاص من جنسيات إفريقية يقيمون في الجزائر بطريقة غير شرعية ويتنقلون بهويات أشخاص آخرين.
ومتابعة للتحقيات الأمنية التي فتحتها نفس الفرقة وبالحصول على إذن بالتفتيش للمنزل الذي يقيمون فيه الأفارقة بإحدى بلديات شرق العاصمة، تم توقيف 4 أشخاص آخرين من جنسيات إفريقية مختلفة وضبط بحوزتهم 0.9 غرام من نفس المادة ومبلغ مالي قدره 139.5 ألف دينار جزائري و9 هواتف نقالة. وبعد عرضهم على نظام التعرف الآلي للبصمات، اتضح بأنهم معروفين لدى مصالح الأمن بهويات مختلفة جراء تورطهم في عديد من القضايا الإجرامية.
واستكمالا لجميع الإجراءات القانونية، وبأمر من وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أحيل المشتبه فيهم الستة (06) أمام قاضي التحقيق الذي أصدر أمر بإيداعهم الحبس المؤقت، بتهمة المتاجرة في المخدرات وتكوين جماعة إجرامية منظمة، الدخول والإقامة غير الشرعية بالتراب الوطني، وانتحال هوية الغير.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول