طلاب جامعة الجزائر يشرفون الراية الجزائرية في الصين

رياضة
6 سبتمبر 2017 () - حسام حريشان
0 قراءة
+ -

خرج الفوج الجزائري المشارك في الدورة الصيفية الـ29 للمسابقات بين الجامعات المنظمة من طرف الفيدرالية الدولية للرياضات الجامعية بالصين، مرفوع الرأس بعد مشاركة مشرفة للطالبين الجامعيين رضا بوقروة وأمينة بلقاضي، اللذان حازا على المرتبة الخامسة والثانية على التوالي في رياضة الجيدو.

 

 

 

عادت البعثة الجزائرية، الإثنين، إلى أرض الوطن من مدينة تايبيه المعروفة باسم تايوان بالعاصمة الصينية بيكين، حيث استقبلت من طرف وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي بمطار هواري بومدين بالعاصمة، بعد تشريفهم للعلم الجزائري في المسابقة الدولية التي جرت أطوارها من 19 إلى 30 أوت المنصرم بالعاصمة بيكين.

 

 

 

وصرح الرياضي الشاب رضا بوقروة (25 سنة)، الطالب الجامعي بجامعة الجزائر 3 ( وصل إلى الدور النصف النهائي)، لـ"الخبر" بأن "الدورة سمحت لهم بالاحتكاك برياضيين عالميين ذو مستوى عال جدا يحملون ألوان بلدانهم في الألعاب الاولمبية والمنافسات الرسمية، ومع ذلك وصلت إلى النصف النهائي ونشطت زميلتي أمينة بلقاضي النهائي، في أول مشاركة لنا".

 

 

وتابع بوقروة الذي يحمل ألوان "المجمع البترولي" قائلا لـ"الخبر" : " مع النادي لم تتح لنا فرصة المشاركة في المنافسات الدولية، لا القارية ولا العالمية، رغم الإمكانيات التي كشفنا عنها خلال دورة تابييه 2017، نتمنى التفاتة من السلطات الوصية ومنحنا الفرصة لتشريف الراية الوطنية في باقي المحافل الدولية".

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول