عاجل
هذه هي نسبة المشاركة الى غاية 14 زوالا

الاتحاد الآسيوي يفتح تحقيقا.. والسعودية وسوريا في خطر

رياضة
7 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أعلن الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي عن فتح تحقيقات بمباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مشيراً لحصوله على تقارير تؤكد مخالفة قوانين احترام التنافس.

 

وقال الاتحاد الرسمي ببيانه أنه سيعمل بالتعاون مع الاتحاد الدولي لدراسة التقارير حول وجود مخالفات بالمباريات بصورة تضمن احترام العدالة بالتنافس في التصفيات.

 

كما أكد الاتحاد الآسيوي على ضرورة المادة رقم "3.2" من قانونه التي تقول "الاتحاد الآسيوي يقف بموضع حياد من جميع القضايا الدينية والسياسية".

 

كما نوه لضرورة الالتزام بالمادة رقم "14.4" من قانونه التي تقول "على جميع الاتحادات المحلية أن تعمل باستقلالية ودون ضغط من طرف ثالث".

 

وأضاف البيان "يطالب الاتحاد الآسيوي جميع المعنيين باحترام المبادئ الأساسية للتنافس وعلى هذا الأساس نكرر طرح المادة السادسة والتي تقول (كل شخص أو منظمة معنية أو غير معنية بشكل مباشر بهذه القوانين ملزمة باحترام كل قوانين ومبادئ وقرارات الاتحاد الآسيوي"

 

وشهدت الجولة الأخيرة من التصفيات على فوز السعودية على اليابان بهدف وحيد مما ضمن لها التأهل لكأس العالم بعد فوز استراليا على تايلند بهدفين لهدف في حين ضمنت كوريا التأهل بالمجموعة الثانية بعد تعادلها مع أوزباكستان في حين حصلت سوريا على بطاقة الملحق باللحظات الأخيرة بعد إدراكها التعادل بمعقل إيران وبوقت لم يشير فيه الاتحاد للمباريات المعنية بالتحقيق ركزت الصحف على أن تركيز الاتحاد الآسيوي ينصبّ على مباراتي السعودية وسوريا وبحال ثبت وجود أي مخالفات فإن ممثلي العرب إلى جانب إيران واليابان قد يكونون بموقف محرج للغاية على اعتبار أن حجم العقوبات، بحال ثبتت المخالفة، قد يصل لحد شطب النتائج بالنسبة لمن يثبت اتهامه.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول