ابل تخطط لأيجاد بديل عن سامسونغ يزودها بشاشات"آيفون"

الخبر الرقمي
7 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

المعروف لدى عامة مستخدمي الهواتف أن شركتي "سامسونغ" و"أبل" غريمتان في سوق الأجهزة الذكية، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن ثمة تعاونا موثيقا بينهما، فالشركة الكورية الجنوبية هي التي تنتج شاشات "آيفون".
وبحسب موقع "ذا فيرج" فإن "أبل" اعتمدت على سامسونغ في إنتاج شاشة "آيفون 8" الذي تتجه إلى إطلاقه رسميا، في الثاني عشر من سبتمبر الجاري.

ويضيف المصدر أن لا شركة في يومنا هذا تستطيع أن تنتج شاشات "أوليد" بالمهارة التي تمتاز بها "سامسونغ"، بالنظر إلى ما تتسم به من دقة في الحواف.

وبحسب المحلل في هيئة "KGI" للأوراق المالية، مينغ شي كيو، فإن اعتماد "أبل" على "سامسونغ" لتأمين الشاشات، يجعل الشركة الكورية الجنوبية في موقع قوة مقارنة بمنافستها.

ولأن "سامسونغ" هي الوحيدة التي تبيع الشاشات لـ"آبل"، فإن ذلك يتيح لها أن تقدر الأسعار، ويرى الخبراء، أن لا بديل أمام "أبل" في الوقت الحالي.

ويوضح كيو أن "أبل" تشتري الشاشة من سامسونغ بما بين 120 و130 دولار، في الوقت الحالي، وهو مبلغ باهظ .

وكشفت تسريبات، أن سعر "آيفون 8" المرتقب سيقترب من ألف دولار، وتشكل تكلفة الشاشة أحد عوامل ارتفاع السعر.

وتبعا لذلك، فإن شركة "أبل" في حاجة ملحة إلى أن تجد بديلا يغنيها عن سامسونغ، وذكرت صحيفة "كوريا إيكونوميك ديلي"، في يوليو الماضي، أن "أبل" ضخت ملياري دولار في شركة "إل جي" لأجل تحضير شاشات نسخ "آيفون" المقبلة، في أفق التخلي عن سامسونغ.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول