بعد 5 سنوات تأخر... هذا هو موعد تسليم ملعب وهران الجديد

رياضة
9 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد والي وهران مولود شريفي اليوم السبت بأن الملعب الكبير للمدينة الذي يتسع لـ40 ألف مقعد سيتم استلامه في الآجال المحددة, أي في مارس 2018.

 

وصرح شريفي للصحافة على هامش زيارة تفقدية قام بها بعين المكان : "أنا مرتاح لسير الأشغال.. استنادا إلى وتيرة العمل الجاري, سيتم استلام الملعب والمركب الرياضي ككل في الآجال المحددة".

 

وقدم الوالي بالمناسبة تعليمات من أجل رفع كل العراقيل التي من شأنها أن تواجه السير الحسن للأشغال, خاصة ما تعلق منها باستيراد التجهيزات.

 

ونبه ذات المسؤول بأنه يتابع شخصيا وأسبوعيا سير الأشغال في مختلف ورشات المركب, موضحا بأن السلطات العمومية تولي اهتماما خاصا لهذا المشروع الضخم, تحسبا لاحتضان مدينة وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2021.

 

وكان مشروع المركب الرياضي بلقايد قد عرف تأخرا لأكثر من خمس سنوات, حيث تم تسجيله عام 2006..وعدت الشركة الصينية المكلفة بانجازه (أم سي سي) بتسليمه نهاية 2012, ثم أجلته إلى نهاية 2017, قبل أن تلتزم منذ أسابيع بتسليمه في مارس 2018. كما التزمت نفس الشركة بالانتهاء من الأشغال في عموم المركب نهاية 2019.

 

 

ويتضمن المركب الرياضي ملعبا لكرة القدم بسعة 40 ألف مقعد, بالاضافة إلى مشآت أخرى مبرمجة لاحتضان منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

 

ويقع المركب في بلدية بئر الجير (شرق وهران) وتمت تسميته باسم اللاعب الأسبق لمولودية وهران, عبد القادر فريحة, المتوفى في الفاتح أكتوبر 2012.

 

وانطلقت أشغال المركب الرياضي في 2010, حيث خصص له في البداية غلاف مالي بقيمة 14.3 مليار دينار.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول