قاعة "حرشة" تحتضن نهائيات بطولة شمال إفريقيا للرياضات الالكترونية

رياضة
9 سبتمبر 2017 () - حسام حريشان
0 قراءة
+ -

أشرف وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، نهاية الأسبوع ، على إعطاء إشارة انطلاق نهائيات الطبعة الصيفية لبطولة الدوري الأول للرياضات الإلكترونية في شمال إفريقيا، بالقاعة المتعددة الرياضات حرشة حسان اول ماي بالجزائر العاصمة.

 

وتعتبر التظاهرة التي ستستمر إلى غاية 11 سبتمبر، الأولى من نوعها بهذا الحجم في الجزائر والمغرب العربي، حيث شهدت في تصفيات طبعتها الأولى والتي دامت أكثر من 6 أشهر، مشاركة حوالي 1200 متنافسا من ثلاثة دول تتمثل في البلد المنظم الجزائر إضافة إلى الجارتين تونس والمغرب، في حين تأهل إلى الدوري النهائي ما لا يقل عن 124 متنافسا.

 

 

 وانطلقت التصفيات النهائية، أمس، لتتواصل على مدار خمسة أيام كاملة، وذلك في شكل فرق مقسمة، قدمت من الجارتين تونس والمغرب الأقصى، حسب ثلاثة العاب الكترونية رئيسية ويتعلق الامر بـ: «league of Legends» و«counter strike: go» و «Hearthstone».

 

 

ونزل عدد من الرياضيين الدوليين المحترفين في الرياضة الالكترونية كضيوف شرف، كما عرف تنظيم مسابقات تحفيزية لانتقاء أحسن تقليد لأزياء الشخصيات الكرتونية والألعاب الالكترونية وكّذا ممثلي الأفلام الخيالية أو ما يعرف بالـ"cosplay". وعلى هامش التصفيات الرئيسية شهدت التظاهرة تنشيط عدة نشاطات ومسابقات على غرار جلسات نقاش لتسليط الضوء على بعض النقاط المتعلقة بالتوجه نحو تصنيف هذه الهواية كرياضة قائمة في حد ذاتها.

 

 في حين اختتمت جميع أيام البطولة بسهرات فنية أحيتها فرق موسيقية معروفة على غرار فرقة "إفريقيا إسبيريت"، فرقة "بسمة" وكذا فرقة "الداي"، وفتحت أبوابها للدخول بالمجان لجميع الزوار بما فيهم العائلات الراغبة في الاستمتاع بهذا العرس الرياضي.

 

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول