"3 آلات لإزالة الأوحال من السدود"

مجتمع
9 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف وزير الموارد المائية حسين نسيب بعد ظهر اليوم السبت بسطيف بأنه سيتم في "الأيام القليلة المقبلة استلام 3 آلات تستعمل في إزالة الأوحال من السدود من صنع جزائري".

 

وأوضح الوزير في لقاء مع الصحافة بمقر ولاية سطيف على هامش زيارة عمل و تفقد شرع فيها اليوم إلى هذه الولاية تدوم يومين بأن هذه الآلات التي ستسلم "عما قريب" مصنعة من طرف مؤسسة عمومية بنسبة إدماج تقدر بـ60 بالمائة و هي نسبة إدماج مرشحة -كما قال- لأن تصل في المستقبل إلى 80 بالمائة.

 

و أضاف نسيب بأن عملية إزالة الأوحال من السدود كانت تسند أشغالها لمؤسسات أجنبية وأن تصنيع هذا النوع من العتاد في الجزائر من شأنه أن "يساعد كثيرا في حل هذا المشكل الطبيعي".

 

من جهة أخرى و فيما يتعلق بأزمة التموين بالماء بعنابة اعتبر الوزير أن هذه المدينة "حالة خاصة تحظى بمتابعة يومية و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية".

 

و قال نسيب في هذا السياق: "لقد اتخذنا كل التدابير المستعجلة لضمان التموين بالمياه و لو بالتناوب" و ذلك بالنظر -كما قال- إلى النقص الملحوظ في هذا المجال بهذه الولاية.

 

و ذكر كذلك بأن سد الشافية بولاية الطارف الممون الرئيسي لمدينة عنابة بمياه الشرب قد انخفض منسوب مياهه من 158 مليون متر مكعب في السابق إلى 20 مليون متر مكعب حاليا. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول