اسمنت مسلح لأرصفة العاصمة

مجتمع
10 سبتمبر 2017 () - حسام حريشان
0 قراءة
+ -

أمضى المدير العام للمؤسسة الصناعية والتجارية لتهيئة وصيانة الطرقات "أسروت"، جمال جخابة، نهاية الأسبوع الماضي، اتفاقية شراكة مع، فيليب موران، المدير العام لـمؤسسة "لافارج هولسيم الجزائر" لإنتاج الاسمنت، من أجل تزويد العاصمة بأرصفة مزركشة مصنوعة من الإسمنت المسلح.

ووفق ما ورد في بيان صحفي لمؤسسة "لافارج"، فإن "هذه الاتفاقية ليست إلا ثمرة إرادة مشتركة بين الشركة الرائدة في مجال إنتاج الإسمنت في الجزائر ومصالح ولاية الجزائر، من خلال البحث عن حلول ناجعة لبناء وإعادة ترميم العاصمة باستعمال مواد بناء ذات جودة وبأسعار مخفضة".

كما أوضحت شركة "لافارج" في بيانها أنها ستزود ولاية الجزائر العاصمة من خلال شركة "أسروت" بـ5 أنواع من المنتجات، على غرار الأرصفة المصنوعة بالإسمنت المسلح، وبعض المنتجات التي تعطي مظهرا قريبا جدا من قطع الحجر الطبيعي، وأخرى مماثلة للرخام المصقول للاستخدام الداخلي والخارجي، ومنتجات أخرى مصنوعة من الإسمنت تشبه الألواح، الحجر الطبيعي، الخشب، وما إلى ذلك من المنتجات بمختلف الألوان والأشكال، حسب ما ورد في نفس البيان.

ولا تزال وضعية أرصفة شوارع العاصمة، سواء بقلب المدينة أو بضواحيها، كارثية، خصوصا في فصل الشتاء، حيث تتراكم مياه الأمطار وتشكل بركا مائية تعرقل سير المارة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول