هل "كوريا الشمالية" الأخطر عالمياً؟

العالم
10 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن تصرفات كوريا الشمالية بإجراء تجارب صاروخية ونووية، تشكل خطراً عالمياً يستوجب رداً مشتركاً من المجتمع الدولي.

وقال ستولتنبرغ الأحد في حديث مع قناة "بي بي سي": "إن السلوك غير المسؤول لكوريا الشمالية، هو تهديد عالمي يتطلب ردا دوليا، يشمل حلف شمال الأطلسي بالطبع. ونحن نحث كوريا الشمالية على وقف برنامجها النووي، واختباراتها النووية، لأنها تشكل انتهاكا لعدد من قرارات مجلس الأمن الدولي ..".

وأضاف أمين عام الناتو، أن كوريا الديمقراطية أجرت تجارب، وهذا يشكل "تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين". وأعلن في الوقت نفسه "أننا نحتاج إلى البحث عن حل سياسي لهذه المشكلة".

وأشار ستولتنبرغ، إلى "ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية"، داعيا إلى "رد مشترك على كوريا الشمالية، التي تنتهج موقفا يشكل تهديدا على المستوى العالمي".

في سياق متصل، أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أهمية حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية عن طريق الحوار والطرق الدبلوماسية.

يأتي ذلك على خلفية إعلان بيونغ يانغ، في 3 أيلول الجاري، أنها نجحت في إجراء اختبار قنبلة هيدروجينية، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات. وهذه التجربة النووية هي السادسة التي تجريها كوريا الشمالية، وقبل ذلك بقليل، أجرت تجربة لصاروخ ذاتي الدفع حلق فوق الأراضي اليابانية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول