قطر: إعفاء مشروط للجزائريين من التأشيرة

منوعات
10 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة عن إعفاء مواطني الجزائر والمغرب من تأشيرة الدخول إلى قطر بشروط خاصة ينبغي توفرها في الراغبين في دخول قطر من البلدين.

 

 وكشفت الوزارة القطرية في بيان لها، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطني المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى قطرعند الوصول إلى أحد منافذ دولة قطر، لافتة إلى أن القرار يأتي “إنطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط دولة قطر بكل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

 

ونوه  البيان  إلى أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أوالولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أوأستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وسوف يتيح هذا الإعفاء والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017 للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني http://www.qatarvisaservice.com، وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

 

 وأضاف البيان"وبهذه الخطوات يحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول