السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة

العالم
11 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وكالات
0 قراءة
+ -

اعتقلت السلطات السعودية، مساء أمس  الأحد، الداعية الإسلامي والأكاديمي سلمان العودة،   بسبب تغريدة له نشرها على صفحته في موقع تويتر، حسب ما اوردته وكالة رويترز.

 

و أكد خالد العودة شقيق الداعية سلمان العودة لرويترز خبر اعتقال شقيقه من قبل السلطات السعودية يوم 10 سبتمبر 2017، بعد أن تناقل ناشطون  في التوتر الخبر على نطاق واسع.

 

وأوضحت تغريدات أن سبب الاعتقال هو تغريدة نشرها الداعية سلمان العودة على صفحته تدعوا إلى الصلح بين قطر والدول الخليجية المقاطعة.

 

 

ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم

 

ورحب العودة بتقرير نشر يوم الجمعة يشير إلى احتمال حل الخلاف المستمر منذ ثلاثة أشهر مع قطر وأربع دول عربية بقيادة السعودية، إذ كتب  على تويتر قائلا "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".


 والعودة  أستاذ سابق في كلية الشريعة في فترة تسعينيات القرن الماضي حيث وقع على "خطاب المطالب" الذي طالب الحكومة آنذاك بإحداث انفراجة سياسية في البلاد وبمشاركة شعبية أكثر، وانتهى الأمر باعتقال العودة لمدة خمس سنوات، قبل أن يفرج عنه عام 1999.

 

 من جهة أخرى، تواردت أنباء غير مؤكدة إلى حد الساعة حول اعتقال الداعيين عوض القرني وعلي العمري،  إضافة إلى الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد  نجل الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، والذي سبق أن هاجم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد والسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول