خام الـ"أوبك" فوق 52 دولار

مال و أعمال
11 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين أن سعر سلة خاماتها الـ 13 وصل يوم الجمعة 09 سبتمبر إلى 53. 52 دولار للبرميل مقارنة بسعر اليوم الذي قبله حيث وصل الى 52.48 للبرميل .
وتضم سلة خامات أوبك التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الإنتاج الخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام التصدير الكويتي وخام مربان الإماراتي وخام صحارى الجزائري والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام السدر الليبي وخام بوني النيجيري وخام ميراي الفنزويلي وجيراسول الأنغولي وربيع الخفيف الغابوني وأورينت الاكوادوري.
و شهدت أسعار النفط اليوم الاثنين ارتفاعا حيث ارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر41 سنتاي أو ما يعادل 9. 0 بالمائة إلى 47.89دولار للبرميل بعدما هبط 3.3 بالمائة يوم الجمعة.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود نوفمبر30 سنتاي أو 6. 0 بالمائة إلى 08. 54 دولار للبرميل بعدما انخفض عند التسوية السابقة 3. 1 بالمائة.
و يأتي هذا الارتفاع بعد مناقشة وزير النفط السعودي احتمال تمديد الاتفاق العالمي على خفض إمدادات النفط بعد مارس2018 مع نظيريه الفنزويلي والقازاخستان.
و يذكر ان منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون من خارجها بقيادة روسيا قد اتفقوا مايو الماضي على تمديد تخفيضات إنتاج الخام تسعة أشهر حتى مارس2018 في مسعى لتقليص تخمة المعروض العالمي من الخام بعد هبوط الأسعار إلى النصف وانخفاض الإيرادات الدول الأعضاء و من خارجها بشدة و ذلك على امتداد السنوات الثلاث الأخيرة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول