ڨالمة:احتراق 110 هكتارات بغابة جبل بني صالح

مجتمع
11 سبتمبر 2017 () - ڨالمة : إبراهيم غمري
0 قراءة
+ -

 أتى حريق مهول شبّ بغابة جبل بني صالح شرقي ڨالمة، خلال اليومين الأخيرين، على مساحة معتبرة من أشجار البلوط الفلّيني والكاليتوس، التي قدرتها خلية الاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية بڨالمة، بما لايقل عن 110 هكتارا. وقد اندلع الحريق المهول بمنطقة "المريحيل" بغابة جبل بني صالح في قسمه الواقع بإقليم بلدية مجاز الصفاء أقصى شرقي ڨالمة .

 

 

 واوردت حصيلة مشتركة بين مصالح الحماية المدنية ومحافظة الغابات بالولاية، إتلاف مساحة من البلوط الفليني داخل حظيرة الجبل،قدرت بـ 35 هكتارا، ومساحة أخرى من أشجار الكاليتوس داخل الجبل ذاته ، قدرت بـ 75 هكتارا التي تحوّلت إلى رماد .

 

 

وقد تدخلت مصالح الإطفاء المشتركة بين محافظة الغابات والحماية المدنية بالولاية ، لإخماد الحريق الذي يضاف إلى سلسلة حرائق الغابية المدمّرة ، التي ضربت غابة جبل بني صالح ،صائفة هذا العام ، في الصميم ،بعدما حوّلت الآلاف من الهكتارات ،بين أواخر جويلية ، إلى غاية الأسبوع الأول من شهر أوت الماضيين ، إلى رماد وبقع سوداء ، قبل أن تتجدّد شهر سبتمبر الجاري.

 

 

 وكانت ولاية ڨالمة ، خلال اليومين الأخيرين ،قد شهدت عدة حرائق متفرقة ، شملت خمس بلديات ، مخلفة إتلاف أكثر من 20 هكتارا من الأحراش والأدغال وبعض أنواع الأشجار المثمرة .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول