قطر تنتقد دول الحصار لإقحامها شعوب المنطقة في الأزمة

العالم
11 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن دول الحصار مارست ما وصفه بالإرهاب الفكري بمعاقبة مواطنيها الذين أبدوا تعاطفا مع قطر.
 
وأضاف الوزير القطري في كلمة بالجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف أن "من يتهم خصومه السياسيين بالداخل والخارج بالإرهاب لمجرد أنهم عارضوه ليس جادا في محاربته". وتابع أنه "من المؤسف قيام رجال دين بالمشاركة في نشر مشاعر معادية لدولة قطر".
 
وانتقد الوزير القطري دول الحصار لإقحامها شعوب المنطقة في الأزمة، ومحاولتها إخفاء الحقائق عن العالم، وتوجيه اتهامات باطلة لتشويه صورة بلاده، مذكرا بأن الأزمة المفتعلة بدأت مع قرصنة وكالة الأنباء القطرية.
 
وأوضح أن إجراءات دول الحصار أثرت في شعوب المنطقة، بما فيها شعوب دول الحصار نفسها، لافتا إلى أنه لم يتوقع أحد أن تصل الأزمة إلى هذا المستوى، كما لا يمكن توقع الأمور ومجرياتها فيها أيضا.
 
وكشف عن أنه جرى تسجيل ما يقارب 26 ألف حالة مخالفة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بسبب حصار قطر والإجراءات التي اتخذتها دول الحصار.
 
وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن دول الحصار أمعنت في مخالفة المواثيق الدولية وتوجيه اتهامات باطلة لقطر بدعم الإرهاب. وأوضح أن "دولة قطر تتعرض منذ أكثر منذ ثلاثة أشهر لحصار غير مشروع ينتهك بشكل واضح القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة، وبالخصوص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأحكام القانون الدولي التي تحكم القواعد بين الدول".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول