197 فندق قيد الانجاز على مستوى العاصمة

مال و أعمال
12 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية حسان مرموري اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن وجود 197 فندق قيد الانجاز من شأنها توفير 39 الف سرير قيد الانجاز على مستوى العاصمة. 

 

وقال مرموري في تصريح للصحافة في ختام زيارته الميدانية بالجزائر العاصمة رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ أن نسبة انجاز هذه الفنادق بلغت 56 بالمائة، مشيرا إلى إمكانية استلام هذه الفنادق في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

 

وأوضح أنه بتشييد هذه الفنادق سيتم توفير 39 ألف سرير و 18 ألف منصب شغل جديد, مشيرا إلى انه تم تخصيص 81 مليار دج لانجاز هذه المؤسسات الفندقية، مذكرا انه خلال السنة الجارية تم استلام 4 فنادق توفر 500 سرير.

 

ومن جهة أخرى أشار مرموري أنه خصص غلاف مالي قدره 120 مليار دج لعصرنة واعادة هيكلة حوالي 66 وحدة فندقية على مستوى العاصمة.

 

وبعد ان ذكر بالمجهودات المبذولة لترقية الاستثمار السياحي, قال المسؤول الاول عن القطاع ان مجموع الاستثمارات في المجال السياحي بلغ حوالي 900 مليار دج منذ سنة 2000.

 

وبالمناسبة شدد على ضرورة احترام اجال الانجاز ملحا على ضرورة احترام معايير ترميم و اعادة تأهيل المؤسسات الفندقية لحماية الهندسة العمرانية الاصلية.

 

و في هذا الشأن أكد السيد مرموري على ضرورة الحفاظ على التحف الاثرية خاصة على مستوى الفنادق العتيقة على غرار فندق السفيري مقترحا تجميع هذه التحف في قاعة للعرض.

 

وفيما يتعلق بتشجيع فئة الحرفيين تعهد الوزير بايجاد حلول ناجعة لمسالة المواد الاولية و تخصيص فضاءات لتسويق منتوجاتهم .

 

للتذكير, فقد عاين الوزير عدة مشاريع أهمها إعادة تأهيل فندق السفير و تهيئة حي القصبة العتيق و دار الحرف التقليدية.

 

وببلدية زرالدة عاين مشروع تأهيل المؤسسات الفندقية التابعة لمؤسسة التسيير السياحي كما عاين مشروع إعادة تأهيل مركز المعالجة بمياه البحر ومشروع مرسى سيدى فرج.

 

كما دشن بكل من بلدية حيدرة والقبة و حسين داي ثلاثة فنادق تابعة لمستثمرين خواص.        

        

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول