"مخطط عمل الحكومة يتماشى مع انهيار أسعار النفط"

أخبار الوطن
14 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

أكد رئيس اللجنة القانونية والادارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني نزار شريف اليوم الخميس أن مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض أما نواب المجلس الشعبي الوطني يوم الأحد القادم يرتكز على دعم برنامج الرئيس ويراعي الواقع المالي الحالي في ظل تراجع العائدات البترولية.

واعتبر نزار الشريف للاذاعة الجزائرية، أن الدورة البرلمانية العادية المتكونة من 10أشهر ستشهد يوم الـ 17سبتمبرالقادم و إلى غاية الـ21من نفس الشهر نزول الحكومة للبرلمان عملا بالدستور الجديد لعرض برنامجها ومناقشته.

وسيقدم الوزير الأول أحمد أويحي شرحا مفصلا للوضعية الاقتصادية للبلاد من جانب تحسين جو الأعمال والطلب على العقار الصناعي وترقية الانتاج الوطني وتشجيع الصادرات خارج المحروقات وترقية الشراكة مع الأجانب، بالإضافة إلى تعزيز التقييس والاندماج الاقتصادي والتنمية البشرية.

وأضاف: "نعكف بعد فترة مناقشة مخطط عمل الحكومة على مناقشة النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني الذي ينظم الحياة البرلمانية وعلاقتها بالمؤسسات الاخرى" وقال رئيس اللجنة القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني وننتظر إحالة مكتب المجلس للفصل في ملفات النواب فيما تعلق بحالة التنافي مع العهدة البرلمانية تماشيا والقانون العضوي 12/02.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول