سوناطراك تستهدف رفع صادرات الغاز بـ 20إلى30مليارمتر مكعب

مال و أعمال
18 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ واج
0 قراءة
+ -

  اكد اليوم  الاثنين الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور ان  سوناطراك تصدر نحو 50 مليار متر مكعب في السنة مضيفا أن مشاريع التثمين  الجارية التي ستنتهي مع نهاية سنة 2017 أو بداية سنة 2018 و ستسمح بتعزيز  طاقات التصدير. و قال أيضا "لحد الآني نعتزم بلوغ حجم 20 إلى 30 مليار متر  مكعب إضافية في السنة"  

   من جهة اخرىي أشار الرئيس المدير العام لسوناطراك إلى أن الاكتشافات من حيث  المحروقات بلغت حوالي 20  في  2017 و لكن الاستغلال يتطلب وقتا بغية تقييم  قدراتها الحقيقية.

و صرح  ولد قدور في هذا الإطار "بلغنا 20 اكتشافا و لكن ليست بالضرورة  قابلة للاستغلال من الناحية التجارية. تقييم الاحتياطي يتطلب وقتا و نحن الآن  بصدد القيام بالدراسات الاقتصادية اللازمة من أجل تقييم مردوديتها"     و بخصوص استفسار حول مسألة الاستثمار الأجنبي في مجال المحروقات بالجزائري  اوضح ذات المسؤول أن المناقصات حول الحقول المكتشفة لا تطرح أي مشاكل".
لدى سوناطراك حاليا 3 أو 4 شركاء أجانب تعمل معهم على حقول رقان و توات و  تميمون و غيرها.

    و أضاف يقول في هذا السياق أن "المشكل مطروح على مستوى الاستكشاف و يتعلق  بالقانون للجديد للمحروقات كما يجب إعادة النظر في هذه الوضعية بغية جذب   استثمارات آخرى في مجال الاستكشاف

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول