هني:"اللا إستقرار في العارضة الفنية سبب مباشر في الاخفاق"

رياضة
20 سبتمبر 2017 () - هـارون شربال
0 قراءة
+ -

عبر لاعب المنتخب الوطني، سفيان هني عن صدمته لإقصاء "الخضر" من التأهل إلى كأس العالم (2018) بروسيا، وقال لاعب نادي أندرلخت البلجيكي، في حوار مع صحيفة"لوجون أفريك"، أنه يصعب عليه الشعور بإقصاء "الخضر" من المونديال حاليا، معترفا أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب الجزائري في التصفيات صعبة بوجود منتخبات نيجيريا وزامبيا والكاميرون، إلا أنه لم يخف تفاؤله بمستقبل التشكيلة الوطنية.
ولم يستطع لاعب "الخضر" إنكار خيبة الأنصار بعد الإقصاء من المونديال، وقال أن اللاعبين يتقاسمون شعور الأنصار بالخيبة، مشيرا إلى أنه كان يعلم أن المهمة ستكون صعبة في التأهل إلى كأس العالم قبل المقابلتين الأخيرتين أمام منتخب زامبيا وأنه كان لزاما على المنتخب تحقيق معجزة للبقاء في سباق التأهل إلى المونديال، إلا أنه اعترف أن المنتخب فشل في تصحيح الأشياء في إشارة إلى الخسارة المزدوجتين أمام منتخب زامبيا، داعيا زملائه في الفريق إلى تحمل مسؤولية الإخفاق.
وفي رده على سؤال يتعلق بما إذا كان المنتخب الوطني يعيش أزمة، قال هني أنه يجهل إن كان هذا الوصف هو الذي ينطبق على المنتخب، إلا أنه أكد أن الوضعية الحالية تستحق ردا، ملفتا إلى أن المنتخب يفتقد إلى استقرار في العارضة الفنية، وفي تقديره، فانه من الصعب تحقيق نتائج في ضوء عدم الاستقرار.


وفي هذا الخصوص، أكد المتحدث، أنه من البديهي أن يفشل أي منتخب في الحصول على نتائج في حال الاستمرار في تغيير المدربين في ظرف قصير، إلا أنه ألح على القول أن غياب الاستقرار لا يعد السبب الوحيد للفشل، محملا أيضا مسؤولية الإخفاق للاعبين، ودعا لاعب "الخضر" إلى التعمق في تحليل الفشل في التأهل إلى كأس العالم ونتائج كأس أمم إفريقيا الأخيرة.
وفي رده على سؤال أخر حول ما إذا كان اللاعبون يفتقدون إلى الحوافز، قال لاعب النادي البلجيكي، أنه ليس مع هذه الفكرة، مؤكدا على الجو الايجابي الذي يلعب فيه اللاعبون، وأشار إلى أن كل اللاعبين الذين يأتون إلى الفريق الوطني يشعرون بالحماس، داعيا إلى وضع الثقة في الطاقم الفني الحالي والرئيس الجديد للفاف.
وفي معرض أخر، قال هني أنه ليس هو الذي يقرر  التعديلات التي سيكون عليها التعداد الحالي للفريق الوطني، رافضا التعليق على التغييرات. وقال أن الفريق الحالي يتعين عليه إنهاء تصفيات المونديال بطريقة مشرفة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول