أعوان الحماية المدنية يحتجون

مجتمع
25 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

احتج عشرات المنتسبين لسلك الحماية المدنية من مختلف الوحدات لولاية وهران اليوم الاثنين من خلال تنظيم مسيرة ووقفة قبالة مقر المديرية الولائية للجهاز.
وقد سار هؤلاء الأعوان من بينهم عدد من الإطارات على بعد عشرات الأمتار إلى غاية مقر المديرية الولائية للحماية المدنية أين نظموا وقفة احتجاجية بالزي الرسمي مرددين هتافات ورافعين لافتات مطالبين من خلالها بتنحية المدير الولائي.
وحسب عدد من المحتجين الذين حاورتهم وأج فإنهم ينددون بما أسموه "القرارات التعسفية" التي يصدرها المسؤول الولائي لهذا السلك ضد الأعوان "وكذا هضم حقوقهم المهنية والسوسيو- مهنية" على غرار "التحويلات المتكررة للأعوان والإطارات ما بين الوحدات وعدم السماح للبعض من الاستفادة من التحويل إلى الوحدات القريبة من سكنهم أو الولايات التي يقطنون بها" على حد تعبيرهم.
كما رفعوا شعارات أخرى منددة بما وصفوه "بالظلم والاهانة" التي يتعرضون اليهما خلال تأدية مهامهم.
وفي حديث للصحافة حول هذا الموضوعي ذكر المدير الولائي للحماية المدنية بوهراني العقيد محمد فروخيي أن هذه الحركة الاحتجاجية مردها "رفض بعض منتسبي الجهاز على مستوى الولاية احترام معايير الانضباط الخاصة بهذه الهيئة النظامية".
وأشار ذات المسؤول إلى "أن هذه الوضعية تعد نتيجة عملية تلاعب قام بها عدد ممن هم مطالبون قريبا بالمثول أمام لجان تأديبية على المستوى المركزي نتيجة قيامهم بسلوكات منافية للانضباط والنظم المعمول بها داخل سلك الحماية المدنية" مضيفا أن "هذا التلاعب كان من خلال العمل على جر البعض الأخر من الأعوان نحو المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية".
وأضاف في ذات الجانب أنه سبق وأن قام بتحريك دعوى أمام الجهات القضائية نتيجة لتعرضه للقذف من قبل بعض الأعوان عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ قرابة الأربعة أشهر مطالبا بإيفاد لجنة تحقيق مركزية "للتأكد من صحة التصريحات التي أدلى بها الطرفان".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول