أربعة اندية عربية تتنافس على اللقب الإفريقي

رياضة
25 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

الأهلي المصري أمام النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي أمام اتحاد الجزائر، هذا هو عنوان نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وتقام مباراتا الذهاب في 30 سبتمبر في الجزائر وسوسة على التوالي، والإياب في 21 أكتوبر المقبل في الدار البيضاء والإسكندرية.

 

وقد حجز النجم الساحلي البطاقة الأخيرة إثر فوزه على أهلي طرابلس الليبي بهدفين لصفر الأحد في سوسة في إياب الدور ربع النهائي، بعدما تعادل الفريقان سلبا ذهابا على ملعب برج العرب في الإسكندرية قبل أسبوع.

 

ولحق التونسيون بالوداد بطل 1992 واتحاد الجزائر وصيف بطل 2015 والأهلي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8).

 

وقد توج النجم الساحلي باللقب في 2007 على حساب الأهلي بالذات عندما تعادلا سلبا في سوسة وفاز الفريق التونسي 3-1 ايابا في القاهرة.

 

من جانبهما، تعادل اتحاد العاصمة مع ضيفه فيروفيارو الموزمبيقي صفر-صفر إيابا بعد تعادلهما ذهابا 1-1، بينما احتاج الوداد البيضاوي إلى ركلات الترجيح لتجريد صنداونز الجنوب أفريقي من اللقب بعد أن فاز عليه إيابا 1-صفر.

 

أما الأهلي، فقلب تعادله ذهابا وعاد بفوز ثمين وندي من أرض الترجي التونسي 2-1 بعد أن سجل التعادل ذهابا على أرضه 2-2 في الإسكندرية.

 

وسيعود اللقب للأندية العربية بعد عامين من الغياب، حيث كأن وفاق سطيف آخر نادي عربي يتوج بالبطولة سنة 2014، ليفوز بعدها نادي تي بي مازمبي الكونغولي بنسخة 2015، ثم نادي ماميلودي سانداونز الجنوب غفريقي في نسخة 2016.

 

وسيكون البرنامج على النحو التالي:

 

الجمعة 29 سبتمبر 2017 :

 بملعب 5 جويلية الاولمبي (18:00) : اتحاد الجزائر - الوداد البيضاوي (المغرب)

 

الأحد فاتح اكتوبر 2017 :

 بالملعب الاولمبي لسوسة (18:30) : النجم الساحلي (تونس) - النادي الاهلي (مصر) 

  

وتلعب مباريات الدور نصف النهائي اياب يوم 20 أكتوبر القادم.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول